تألق أونانا يفجر الانقسام داخل إنتر ميلان

تألق أونانا يفجر الانقسام داخل إنتر ميلانتألق أونانا يفجر الانقسام داخل إنتر ميلان

رياضة8-9-2022 | 21:12

قدم الكاميروني أندريا أونانا، حارس إنتر ميلان، مستويات مميزة خلال ظهوره الأول بقميص النيراتزوري، في لقاء بايرن ميونخ.

ورغم ظهور أونانا المميز إلا أن إنتر سقط على أرضه وبين جماهيره 0-2 في مستهل دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.


مجازفة خطيرة

في الساعات التي سبقت مواجهة إنتر وبايرن، خرجت العديد من التقارير تشير إلى أن أونانا قد يظهر لأول مرة بقميص إنتر.

وتراجع مستوى الحارس الأساسي سمير هاندانوفيتش، وأصبح نقطة ضعف في إنتر، وتحديدا في المباريات الأخيرة بالموسم الجديد، بعدما تلقى الفريق 6 أهداف في مباراتين أمام لاتسيو وميلان.

ولم يتوقع أحد أن يحرس أونانا عرين إنتر أمام بايرن، نظرًا لقوة الخصم وغزارته التهديفية المعروف بها، بجانب أن أونانا لم يشارك في أي مباراة مع إنتر هذا الموسم.

وبالرغم من ذلك، دفع سيموني إنزاجي، المدير الفني لإنتر، بأونانا في التشكيلة الأساسية، في مجازفة خطيرة، بوضع الحارس الكاميروني وسط النيران.

تألق أونانا

رغم قوة المباراة وامتلاك بايرن ميونخ لخط هجومي استثنائي، إلا أن أونانا كان نجم المباراة الأول من جانب النيراتزوري، بعدما حرم لاعبي البافاري من أهداف عديدة على مدار 90 دقيقة.


وذكرت شبكة أوبتا للإحصائيات، أن أونانا قام بنحو 10 تصديات خلال مباراة إنتر وبايرن، أكثر من أي حارس للإنتر في مباراة بدوري أبطال أوروبا، وذلك منذ أن بدأت الشبكة في جمع البيانات بموسم 2003-2004.

واستطاع أونانا أن يثبت نفسه بأفضل طريقة ممكنة، أمام خصم غير عادي يمتلك ترسانة هجومية قادرة على افتراس شباك الخصوم.

انقسام

مع تألق أونانا، بدأت حالة الانقسام حول مركز حراسة المرمى بالفريق الإيطالي، خاصة بعد أن صرح إنزاجي بأن هاندانوفيتش سيعود إلى تشكيل الفريق بداية من اللقاء المقبل أمام تورينو في الكالتشيو.

ولعل تصريحات إنزاجي تسببت في غضب قطاع كبير من جماهير إنتر، خاصة أن هاندانوفيتش كان جزءًا من معاناة إنتر في السنوات الأخيرة.

ويبدو أن إنزاجي سيواجه أزمة خلال الفترة القادمة حول مشاركة أونانا أو هاندانوفيتش، والجدل الذي سيثار حول قراره في اختيار الحارس الأساسي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2