أهل مصر بـ«المجان».. والرئيس السيسي يتابع «لحظة بلحظة»

أهل مصر بـ«المجان».. والرئيس السيسي يتابع «لحظة بلحظة»محافظ القليوبية

TV9-9-2022 | 11:05

كشف اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، تفاصيل افتتاح المرحلة الثانية من "ممشى أهل مصر"، على كورنيش مدينة بنها، مشيرًا إلى أنه تم إنفاق أكثر من 39 مليار جنيه، بالمشروعات القومية بالمحافظة منذ 2014 حتى الآن.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، إن ممشى أهل مصر جاء بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يتابع لحظة بلحظة عمليات إنشاء هذا الممشى.

وذكر أن ممشى أهل مصر بطول 1850م بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه، وهدفنا استمتاع المواطنين بطريقة حضارية سيتم عمل عربات متنقلة للشباب بطريقة حضارية، والممشى مفتوح بدون أي رسوم للجمهور بالمجان.

جدير بالذكر أن مشروع ممشى أهل مصر الذى قام بتنفيذه الجهاز التنفيذي لتجديد أحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية وذلك تحت إشراف الجهاز المركزى للتعمير، إذ يتكون من مرحلتين كل مرحلة من قطاعين ويمتد قطاع (أ) من المرحلة الأولى من كوبري كفر الجزار وحتى خط السكة الحديد بطول 450 مترا وبعرض 3-8 أمتار وتم تسليم القطاع في مايو 2020 وقطاع (ب) الذى تم افتتاحه اليوم يمتد من خط السكة الحديد وحتى معدية بطا أمام مجلس مدينة بنها بطول400 متر وتم التنفيذ بعرض يتراوح من 5 - 17 مترا.

أما المرحلة الثانية من المشروع فيمتد قطاع (ج) من معدية بطا حتى نادي الشرطة بطول 450 مترا بعرض 6- 17 مترا بتكلفة 30 مليون جنيه، أما المرحلة (د) فتبدأ من نادي الشرطة حتى محطة المياه بطول 550 مترا وجار إعداد الدراسات الخاصة بها ليتم طرح المشروع والبدء في تنفيذه.

افتتاح المرحلة الثانية من ممشى أهل مصر على كورنيش مدينة بنها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2