دراسة.. صعود السلالم يحافظ على جهاز المناعة

دراسة.. صعود السلالم يحافظ على جهاز المناعةدراسة.. صعود السلالم يحافظ على جهاز المناعة

منوعات11-9-2022 | 10:15

لتعزيز لياقة القلب والأوعية الدموية وزيادة الطاقة وتحسين التنسيق والتوازن وتقليل التوتر والضغط وتقوية جهاز المناعة، يجب أن نمارس رياضة المشي حوالي ٢٠ دقيقة يوميا حتى ان هذه ال رياضة تساعد على تعزيز الطاقة الايجابية وطرد الطاقة السلبية من داخل الشخص.

وفي هذا السياق هناك بعض النصائح التي تساعد في ممارسة المشي يوميا، فإذا تجنبنا ركوب المصاعد فهي إحدى طرق زيادة عدد الخطوات وحرق السعرات الحرارية في الابتعاد عن السلالم المتحركة، كلما أمكن، وأن يتم صعود ونزول الدرج حتى يعمل الجسم بجهد أكبر. وفي هذا السياق، ينصح خبراء اللياقة البدنية بركن السيارة بعيداً عن الوجهة المقصودة لزيادة عدد خطوات المشي اليومية.

وإذا كان الهدف من المشي هو زيادة النشاط اليومي، فيجب مراعاة السير لفترة 30 دقيقة مرتين في اليوم كحد أدنى، من أجل تحسين الصحة وإبطاء الشيخوخة. ويوصي الخبراء بطرق سهلة لإعداد جدول زمني لهاتين الفترتين، حيث يمكن أن تكون الجولة الأولى خلال وقت الغداء، أي في وقت مبكر من بعد الظهر، على أن تكون المرة الثانية بعد العشاء.

تُظهر نتائج دراسة علمية أن المشي الخفيف بعد تناول الطعام يمكن أن يقلل من مستويات الأنسولين والسكر في الدم. وفي هذا السياق، يقول أيدان بافي، الباحث الرئيسي في الدراسة والمتخصص في التربية البدنية وعلوم ال رياضة في جامعة ليمريك: "تتقلص وتنبسط العضلات عند الوقوف والمشي، لذلك إذا كان بإمكانك ممارسة النشاط البدني قبل ذروة الغلوكوز، التي تحدث عادةً ما بين 60 إلى 90 دقيقة بعد تناول الطعام، فسوف تحصل على فائدة عدم ارتفاع الغلوكوز.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2