الحلبوسي ورئيسا تحالف السيادة و«الديمقراطي الكردستاني» يؤكدون أهمية إجراء انتخابات مبكرة

الحلبوسي ورئيسا تحالف السيادة و«الديمقراطي الكردستاني» يؤكدون أهمية إجراء انتخابات مبكرةمجلس النواب العراقي

عرب وعالم11-9-2022 | 15:56

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، ورئيسا تحالف السيادة خميس الخنجر والحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم الأحد، أهمية إجراء انتخابات مبكرة بعد تهيئة المتطلبات القانونية ومستلزماتها وفق الآليات الدستورية.

وذكر المكتب الإعلامي للحلبوسي- في بيان، أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن الحلبوسي برفقة الخنجر التقيا مسعود بارزاني، حيث تم استعراض الوضع السياسي في العراق وتداعياته السلبية على البلاد، وضرورة اعتماد لغة الحوار البنَّاء لتجاوز الخلافات والوصول إلى حلول تصب في مصلحة الشعب العراقي، واتباع الأساليب الدستورية والقانونية في تجاوز تداعيات المرحلة الراهنة.


واستعرض اللقاء التأكيد على ضرورة أن يسبق الانتخابات تشكيل حكومة تتمتع بكامل الصلاحية وتحظى بثقة واطمئنان الجميع ببرنامج حكومي متفق عليه، مع استمرار مجلس النواب بعمله لحين موعد الانتخابات، وأبدى المجتمعون استعدادهم للمساهمة البنّاءة في تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف وتبني أية خطوة تخدم المصلحة الوطنية وتسهم في السلم المجتمعي والحفاظ على أمن المواطنين ومصالحهم.


وبدورهما.. أكد تحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني استمرار التواصل والتنسيق المشترك وتبني مواقف مشتركة تخدم المصالح الوطنية العليا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2