محافظ أسوان: حريصون على دعم المنظومة التعليمية بمختلف مجالاتها

محافظ أسوان: حريصون على دعم المنظومة التعليمية بمختلف مجالاتهامحافظ أسوان: حريصون على دعم المنظومة التعليمية بمختلف مجالاتها

محافظات12-9-2022 | 19:56

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، حرص المحافظة على دعم المنظومة التعليمية بمختلف مجالاتها، ولاسيما في الجانب الإداري من خلال توفير الكوادر المتميزة والمؤهلة لرفع مستويات الأداء والعمل داخل الهيكل الإداري وضمان تحقيق التطوير والجودة المطلوبة في الخدمات التعليمية المقدمة لأبنائنا الطلاب.

جاء ذك خلال تفقده، اليوم الإثنين، لجان الاختبارات للقبول بمدارس التمريض، حيث كشف المحافظ عن أنه لتحقيق أقصى درجات النزاهة والشفافية تم إحداث تغيير شامل في منظومة القبول بمدارس التمريض من خلال تغيير مديري المدارس والإدارات المسئولة عن لجان القبول، حيث لن يسمح بأي تجاوزات أو مخالفات وسيتم تحويلها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين.

وناشد المحافظ - وفقًا لبيان - أولياء الأمور والأسر بعدم الانجراف وراء مروجي الإشاعات، والتقارير المفبركة والمحرضة لأنه تم اتخاذ كافة الخطوات التنفيذية اللازمة لضمان حيادية اختبارات القبول للتأكد من توافر السمات المطلوبة في الطلاب والطالبات المقدمين بشرط حصولهم على 271 درجة في امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي المنقضي كحد أدنى.

وخلال تفقده للجان وحضوره لاختبارات القدرات والسمات اطمئن على انتظام سير عمل 6 لجان تضم 217 طالبًا وطالبة في اليوم الثاني من إجمالي 416 طالبًا وطالبة تقدموا لآلية القبول بمدارس التمريض.

من جانب آخر، قام محافظ أسوان بتفقد الأعمال الجارية بمشروع إنشاء مكتبة مصر العامة بتكلفة تقديرية تصل إلى 68 مليون جنيه على مساحة 3540 م2 ، والمخطط نهوها في يونيو 2023 ، والتي وصلت نسبة أعمال التنفيذ بها إلى 40 %.

وقال المحافظ في بيان اليوم الإثنين، إن المكتبة تشمل جراج لاستيعاب أكبر عدد من السيارات لتخفيف التكدس المروري، بجانب 4 أدوار تضم قاعة اجتماعات كبرى متعددة الأغراض، وكذا قاعات سمينار للتدريب وملحقاتها.

وأضاف أن المكتبة تضم أيضًا مراكز اتصالات ومعلومات وتدريب، وأيضاً كتب لمختلف الأعمار (للكبار والأطفال) تضم أحدث الإصدارات، فضلاً عن مسرح وسينما، وغرف أرشيف، وغرف خدمية، ودورات مياه عمومية، بينما سيتم استغلال باقي المساحة كمناطق مفتوحة ومسطحات خضراء لممارسة الأنشطة المختلفة.

ووجه أشرف عطية، برفع كفاءة ورصف المنطقة المحيطة بالمكتبة، مع دهان الأسوار والمباني والعقارات المجاورة والاعتماد على جداريات ولوحات الهوية البصرية وخاصة أن مكتبة مصر العامة ستصبح منارة ثقافية وفنية وعلمية، وأيضاً مقصداً لزيارة الأفواج السياحية، مؤكدًا أهمية تركيب مظلات ووسائل ترطيب وتهوية للمسرح المفتوح، وكذا المساحات المفتوحة أعلى المكتبة والتي ستكون مطلة على منطقة وسط المدينة وكورنيش النيل.

وفي السياق ذاته، شدد محافظ أسوان، على الإسراع بأعمال إعادة الشئ لأصله بالجزيرة الوسطى بطول 4 كم، وذلك بطريق السادات وخاصة بعد الانتهاء من أعمال مد كاميرات المراقبة ضمن المنظومة المتكاملة التي تهدف لتحقيق السيطرة والانضباط في الشارع الأسواني لمواجهة أي مخالفات للمركبات أو تجاوزات للسرعة وغيرها، والتأمين للأفواج السياحية لضمان سلامة وحياة المواطنين والزائرين.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية لمحافظ أسوان، اليوم الإثنين، لتفقد عدد من الشوارع الداخلية بمدينة أسوان، لمتابعة انطلاق الموسم السياحي الجديد.

ووجه المحافظ بإنهاء خط مياه الشرب الجاري تركيبه لزيادة تدفقات المياه بمنطقة التأمين الصحي وامتداد العقاد للبدء خلال الشهر الجاري في أعمال رصف ورفع كفاءة طريق نيابة المرور بدءاً من أمام مستشفى التأمين الصحي وامتداد العقاد وحتى مبنى الأحوال المدنية وحى اللوتس، بالإضافة إلى رصف الشوارع الجانبية بأطوال تصل إلى 10 كم، وذلك ضمن رصف وتطوير عدد من شوارع مدينة أسوان تضم مناطق المحمودية وكسر الحجر وأطلس والعقاد وامتداده بإجمالي أطوال 39 كم بتكلفة إجمالية 64،5 مليون جنيه.

ووجه عطية بضرورة مرعاة تطبيق كافة مواصفات الكود المصري لتلبية احتياجات ذوي الإعاقة من رامبات وتدرجات في الأرصفة وأماكن العبوروالحركة تأميناً لسلامتهم وحياتهم.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2