السودان: الخارجية والأمم المتحدة يتفقان على مواصلة التعاون والتنسيق في ملف أبيي

السودان: الخارجية والأمم المتحدة يتفقان على مواصلة التعاون والتنسيق في ملف أبييالسودان: الخارجية والأمم المتحدة يتفقان على مواصلة التعاون والتنسيق في ملف أبيي

عرب وعالم12-9-2022 | 20:46

أكد وكيل وزارة الخارجية ب السودان السفير دفع الله الحاج علي، ورئيسة فريق عمل أبيي بإدارة السلام والشؤون الإنسانية ب الأمم المتحدة فاليري دوكامبوس، على مواصلة التعاون والتنسيق في ملف أبيي وصولا للحل النهائي في المنطقة.

وشدد وكيل وزارة الخارجية ب السودان خلال استقباله اليوم رئيسة فريق عمل أبيي بإدارة السلام والشؤون الإنسانية ب الأمم المتحدة ، على أن الوثيقة الاساسية التي توجّه العلاقة بين السودان وجنوب السودان في موضوع أبيي هي قرار مجلس الأمن ٢٠٤٦ ، والذي يمثل خارطة الطريق نحو الحل في أبيي .

كما أكد وكيل وزارة الخارجية ب السودان ، أن الوصول للحل في منطقة أبيي يأتي بتطبيق نصوص قرارات مجلس الأمن واتفاق يونيو ٢٠١١ ، وتفعيل التعاون بين البلدين ، والنأي عن أي إجراءات أحادية تؤثر على الوضع في المنطقة ، مشيرا إلى ضرورة دعم العلاقات التاريخية بين الإدارات الأهلية وقادة المجتمع في المنطقة .

من جانبها أشارت فاليري إلى أن فريق عمل أبيي بإدارة السلام والشؤون الإنسانية ب الأمم المتحدة ، يعملون في الوقت الراهن على بلورة خطة لتنفيذ مشروعات بناء السلام التي تعود بالنفع على المجتمعات المحلية ، بالشراكة مع فريق الأمم المتحدة في البلدين .

أضف تعليق

إعلان آراك 2