صحيفة إسبانية: سياسة برشلونة في التناوب تؤتي ثمارها رغم الهزيمة أمام البايرن

صحيفة إسبانية: سياسة برشلونة في التناوب تؤتي ثمارها رغم الهزيمة أمام البايرنفريق برشلونة

رياضة15-9-2022 | 16:54

قالت صحيفة (بارسا يونفرسال) الإسبانية اليوم الخميس إن سياسة التناوب بين اللاعبين في المباريات التي أكد عليها المدير الفني لفريق نادي برشلونة لكرة القدم تشافي هيرنانديز، أتت ثمارها في ظل البداية الممتازة للكتالونيين في بداية الموسم وعلى الرغم من الهزيمة الأخيرة 2-0 أمام بايرن ميونيخ.

وأوضحت الصحيفة - على موقعها الإلكتروني - أنه برصيد 13 نقطة يتخلف برشلونة عن نادي ريال مدريد بفارق نقطتين فقط ويبد كمنافس مناسب على اللقب في هذه الأوقات المبكرة من الموسم، مرجعة السبب الرئيسي وراء نجاح النادي الإسباني إلى تشافي، الذي تمكن من تنفيذ العديد من الاستراتيجيات وجعل برشلونة أكثر مرونة.

وبصرف النظر عن اتخاذ القرار التكتيكي، اتبع تشافي أيضًا سياسة التناوب، في محاولة للحفاظ على صحة الفريق ولياقته، ولتجنب الإرهاق داخل المعسكر مع إبقاء الجميع سعداء، فيما يتعلق بوقت لعبهم الإجمالي.

وأبلغ تشافي اللاعبين قبل بداية الموسم: "ستنضمون جميعًا إلى المباريات، وستكون هناك فترات راحة للجميع"، كما وعد جميع اللاعبين تقريبًا بالخضوع لسياسة التناوب بما في ذلك نجوم لا غنى عنهم مثل روبرت ليفاندوفسكي وجولز كوندي وبيدري ورونالد أروجو.

وبعد شهر من الموسم الجديد، حقق تشافي وعده، بعد أن أراحهم جميعًا مرة واحدة على الأقل خلال الأسابيع الأربعة الماضية. ومع ذلك، انتقد آخرون سياسته ، حيث لم يكتسب لاعبون مثل فيران توريس وممفيس ديباي مكانة بارزة في الفريق.

ومع ذلك ، لم يثر أي لاعب في برشلونة أي مشكلة مع سياسة تناوب تشافي، ويجب أن يظل المدرب نفسه ملتزمًا بسياسته حتى يجد أحد عشر لاعبًا يمكن الاعتماد عليهم وتكتسب خيارات الفريق الأول مستوى معينًا من اللياقة، وفقا للصحيفة.

وكان بايرن ميونخ قد حقق فوزا ثمينا علي ضيفه برشلونة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول /الثلاثاء/ على ملعب "أليانز أرينا" في إطار الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

والفوز هو الثاني على التالي لبايرن ميونخ ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تكبد برشلونة خسارته الاولي بالمجموعة ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثاني وبفارق الاهداف عن انتر ميلان صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط ،بينما يتذيل فيكتوريا بلزن التشيكي المجموعة بدون اي رصيد من النقاط.

ويواجه بايرن ميونخ في الجولة الثالثة ضيفه فيكتوريا بلزن ،بينما يلعب برشلونة مع مضيفه إنتر ميلان وذلك يوم 3 أكتوبر المقبل.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2