نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخبارية

نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخباريةنشرة أخبار العالم

عرب وعالم15-9-2022 | 17:56

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية خدمة الأخبار العالمية للوقوف على أهم ما يحدث فى العالم اليوم.. وأبرز ما فيها:

الجامعة العربية توقع مذكرة تفاهم مع منظمة شنجهاي لتعزيز التعاون

وقعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والأمانة العامة ل منظمة شنجهاي للتعاون، على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين المنظمتين.
جاء ذلك وفق بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم الخميس، على هامش قمة منظمة شنجهاي للتعاون المنعقده في أوزباكستان، وأفاد البيان بأن هذه المذكرة تعد الأولى من نوعها بين المنظمتين، وتهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات المتفق عليها والتشاور والتنسيق حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

روسيا.. بوتين: العلاقات الثنائية مع إيران تتطور في جميع المجالات

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه اليوم الخميس، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، على هامش قمة منظمة شنجهاي في أوزبكستان، أن العلاقات الثنائية بين بلديهما تتطور في جميع المجالات.

وكشف بوتين أن وفدًا روسيًا سيزور إيران الأسبوع المقبل، وسيضم ممثلين عن 80 شركة روسية كبيرة، مُشيرًا إلى نمو حجم التجارة بين روسيا و إيران بنسبة 81 % عن العام الماضي، وبنسبة 30% في الأشهر الـ5 الأولى من هذا العام.

بوتين: التوافق بين روسيا و الصين يلعب دور رئيسي في استقرار العالم

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن التوافق بين بلاده والصين، يلعب دورًا رئيسيًا في ضمان الاستقرار العالمي والإقيلمي، مُشددًا على أن البلدين يدافعان بشكل مشترك عن تشكيل عالم عادل ديمقراطي، ومتعدد الأقطاب على أساس القانون الدولي,

أمريكا..البيت الأبيض يستعد لإرسال مساعدات أمنية لأوكرانيا

أعلن جون كيربي مسؤول الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تستعد لإرسال حزمة أخرى من المساعدات الأمنية إلى أوكرانيا، وبلغ إجمالي المساعدات الأمنية الأمريكية ل أوكرانيا 8.2 مليار دولار، مُنذً بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فبراير الماضي.

القوات المسلحة بالسودان: نعمل على تأمين الفترة الانتقالية دون تدخل فى المعترك السياسي

أكدت القوات المسلحة السودانية تفهمها للتحديات التي تجابه البلاد في هذه المرحلة وأخطرها،وهي محاولة اتخاذها مطية لتحقيق مآرب في الوصول للسلطة دون تفويض شعبي، وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة ردًا على بيان قوي الحرية والتغيير المجلس المركزي في هذا الشأن، إن القوات منصرفة لتجويد أدائها وتعمل على تأمين الفترة الانتقالية من أي اختطاف دون أن تتدخل بشكل مباشر في المعترك السياسي.

تونس: إحباط 4 عمليات هجرة غير شرعية عبر الحدود البحرية وإنقاذ 110 أشخاص

أعلن المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، إحباط 4 عمليات هجرة غير شرعية عبر الحدود البحرية.

وأكد المتحدث في بيان، أنه تم إنقاذ 110 أشخاص، بينهم 97 شخصًا من جنسيات جنوب الصحراء والبقية تونسيين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2