الأردن يستعد لـ "لموسم المطري" 2022 2023

الأردن يستعد لـ "لموسم المطري" 2022 2023منار المحاسنة

عرب وعالم18-9-2022 | 12:46

قالت أمين عام سلطة وادي الأردن، منار المحاسنة، اليوم الأحد: "كوادر السلطة بدأت باتخاذ جميع الإجراءات والاستعدادات اللازمة لاستقبال الموسم المطري 2022 2023".

وأوضحت في بيان، أن الاستعدادات تشمل تنفيذ حملة في عدد من المناطق، لإجراء أعمال الصيانة والتنظيف لمخارج عبارات تصريف مياه الأمطار والأودية والسيول في جميع مناطق الاغوار الشمالية والوسطى والجنوبية، إضافة إلى إجراء أعمال الصيانة الفنية والتشغيلية لدايكات الحماية، وعبارات قناة الملك عبد الله وتجهيز منشآت الصرف الجوفي.

وأضافت "المحاسنة": "أعمال الصيانة والتنظيف ستستمر استعدادا للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة خلال الموسم المطري وحتى استكمال تجهيز المرافق المائية والتأكد من جاهزيتها، ووضع خطط طوارئ ، ورفع جاهزية كوادر السلطة لتقديم العون والمساعدة للمواطنين في جميع مناطق وادي الأردن".

وأشارت "المحاسنة"، إلى أن هذه الإجراءات السنوية تهدف إلى ضمان رفع كفاءة التشغيل والصيانة في جميع المرافق المائية، داعية المواطنين إلى التعاون مع كوادر السلطة، والابتعاد عن جميع المرافق والمسطحات المائية، وعدم الاقتراب منها خلال الهطولات المطرية وتوعية الاطفال والشباب بخطورة السباحة فيها، خاصة قناة الملك عبد الله.

يجدر بالذكر أن وادي الأردن سهل خصيب تبلغ مساحته 400 كيلومتر مربع، يقع على امتداد نهر الأردن، ويتراوح مستواه بين 200 وأكثر من 400م تحت سطح البحر، ليصل إلى البحر الميت، وهي أكثر جهات العالم انخفاضا تحت مستوى سطح البحر.

أضف تعليق