النهاية.. تعرف على مراسم دفن الملكة إليزابيث الثانية

النهاية.. تعرف على مراسم دفن الملكة إليزابيث الثانية الملكة إليزابيث الثانية

عرب وعالم19-9-2022 | 09:05

تُشيع جنازة الملكة إليزابيث الثانية، اليوم الإثنين، إلى مثواها الأخير، في كنيسة الملك جورج السادس، بعد عمر ناهز ٩٦ عامًا، وفترة حكم بلغت ٧٠ عامًا.

وأكدت السلطات البريطانية أن جنازة الراحلة ستكون واحدة من أضخم المراسم التي شهدتها العاصمة البريطانية لندن في تاريخها، وفيما يلي نستعرض مراسم الدفن:

قصر وستمنستر:


سيوجد نعش الملكة إليزابيث الثانية، داخل قاعة وستمنستر، وستغلق أبواب القاعة في الساعة 6:30 صباحًا.

ويغادر الموكب الملكي من القصر إلى دير وستمنستر، في الساعة 10:44 صباحًا، وستحمل سيارة ذات عجلات كبيرة، نعش الراحلة، برفقة موسيقيين من فرقة مشاة البحرية الملكية، وسيصطف أفراد من البحرية الملكية، ويتبعهم أفراد العائلة المالكة.

ويصل نعش الراحلة إلى بوابات دير وستمنستر، في الساعة 10:52 صباحًا.

كنيسة وستمنستر:


تبدأ حلفة وداع الملكة بقيادة عميد كنيسة وستمنستر ديفيد هويل، في الساعة ١١ صباحًا، ويضم الحفل قراءات وصلوات من قبل القادة السياسيين والدينيين بما في ذلك رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس.

وفي الساعة 11:55 صباحًا، ستبدأ دقيقتان من الحداد في المملكة المتحدة.

شوارع لندن:


يتحرك النعش من جديد في موكب أخر إلى شوارع لندن، في الساعة 12 ظهرًا.

قوس جرين بارك:


يشكل قوس جرين بارك، محور هايد بارك كورنر في وسط لندن، ومن هنا تغادر العائلة المالكة، إلى قلعة وندسور، التي تبعد حوالي 20 ميلاً غرب قصر باكنجهام، وذلك في الساعة ١ ظهرًا.

مقصورة الولاية:


وهي السيارة المستخدمة في الجنازة الملكية، حيث تنضم إلى الموكب الذي يضم الملك تشارليز وأفراد العائلة الملكية، في الساعة 3:06 عصرًا، إلى الطريق البرت، ثم تسير العائلة على الأقدام إلى كنيسة سان جورج بعد ٣٠ دقيقة تقريبًا.

خدمة التكليف:


تبدأ خدمة التكليف، في الساعة ٤ عصرًا، وهي طقس جنائزي مسيحي، في كنيسة سان جورج، ويديرها عميد كنيسة وندسور وتنتهي بمباركة رئيس أساقفة كانتربري.

النهاية:


وفي تمام الساعة 7:30 مساءًا، تبدأ مراسم خاصة لدفن الملكة إليزابيث الثانية، في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية في قلعة وندسور، وسيتم دفنها بجوار زوجها الراحل الأمير فيليب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2