الرئاسة : تكليفات السيسى بالإنتهاء من مشروعات تنمية سيناء فى أقرب وقت باستثمارت 275 مليار جنيه

الرئاسة : تكليفات السيسى بالإنتهاء من مشروعات تنمية سيناء فى أقرب وقت باستثمارت 275 مليار جنيهالرئاسة : تكليفات السيسى بالإنتهاء من مشروعات تنمية سيناء فى أقرب وقت باستثمارت 275 مليار جنيه

* عاجل26-2-2018 | 10:40

وكالات
أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسيناء جاءت في توقيت مهم بعد مرور 15 يوما على عملية سيناء 2018.. مشيرا إلي أن الزيارة استمرت ست ساعات، حيث افتتح قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب واطمأن على آخر تطورات وسير العملية.
وقال المتحدث الرسمي – في مداخلة مع برنامج (يحدث في مصر) المذاع عبر فضائية (إم بي سي مصر) – “أن الرئيس السيسي استعرض عمليات التنمية التي تتم في سيناء في مختلف المجالات، والتي بدأت من 2014، كما كانت هناك تعليمات واضحة من الرئيس بأن تنتهي في أسرع وقت، حيث تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإسكان بتكلفة 275 مليار جنيه، وهو رقم ضخم للغاية ويشمل مشروعات تنمية تقام في مختلف أنحاء سيناء، التي تبلغ مساحتها 60 ألف كيلومتر مربع، أي نحو 6% من مساحة مصر مع الوضع في الاعتبار أنها توازي المساحة المأهولة والمعمورة من مصر تقريبا.. وكأن مصر تقيم دولة جديدة في سيناء”.
وأضاف السفير بسام راضي أن من أهداف هذه الزيارة الاطمئنان على أحوال المعيشية لأهالي سيناء الذين قد يواجهون تحديات بسبب العمليات العسكرية الدائرة.. وأكد الرئيس ضرورة توفير كافة الخدمات لهم من سلع ومواد غذائية وخدمات صحية.
ورداً على سؤال حول ارتداء الرئيس السيسي الزي العسكري أثناء زيارته لسيناء، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة “إنه أمر طبيعي حيث أن الرئيس السيسي هو القائد الأعلى للقوات المسلحة وفقا للدستور، كما أنه من الطبيعي أن يكون بين أبنائه الجنود بالزي العسكري، حيث أن الهدف من الزيارة تقديم الدعم لرجال للقوات المسلحة الذين يدافعون عن مصر في الخطوط الأمامية.. مشيرا إلى أن الوفد المرافق للرئيس من المدنيين ارتفعت معنوياتهم كثيرا عندما رأوه مرتديا الزى العسكرى”.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2