ألكاراز: لا معنى لمقارنتي بالثلاثي الكبير

ألكاراز: لا معنى لمقارنتي بالثلاثي الكبيرألكاراز: لا معنى لمقارنتي بالثلاثي الكبير

رياضة19-9-2022 | 17:59

أكد لاعب التنس الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالميا، والمتوج مؤخرا بلقب أمريكا المفتوحة الكبرى، أنه ينبغي عليه "مواصلة الحلم" لكي يظل لأطول فترة ممكنة من بين أفضل اللاعبين.

وقال ألكاراز في مؤتمر صحفي لعلامة بي إم دابليو للسيارات، إحدى الشركات التي ترعاه "حلمت بأن أكون المصنف الأول عالميا وأن أفوز بلقب جراند سلام. ينبغي مواصلة الحلم، وأن أواصل حصد البطولات وأن أصبح من بين الأفضل لأطول فترة ممكنة".

وأضاف "ينبغي أن أتحلى بالتواضع وألا اغتر بالنتائج التي أحققها وأن ألعب بهويتي كما يقول لي فريقي دائما".

وتابع "لم أشعر بالضغط لكوني أقتحم دائرة أفضل ثلاثة لاعبين -نادال وفيدرير وديوكوفيتش-. فبكل بساطة أنا أستمتع بلعب التنس، ومن هنا تأتي النتائج".

وأردف "في أوقات كثيرة أبتسم عندما أكون متأخرا في النتيجة أو عندما لا تسير معي الأمور بشكل جيد، لأنني ببساطة أستمتع بوجودي في الملعب".

واسترسل "لماذا لا أقارن نفسي بهم؟ ليس له معنى، فهم ينافسون في البطولات منذ 20 عاما وأنا بدأت مسيرتي للتو".

كما تحدث ألكاراز عن قرار السويسري المخضرم روجيه فيدرير باعتزال اللعبة، قائلا "روجيه موهبة خالصة وراقية بالنسبة لي. لقد استمر لفترة طويلة في اللعب بهذه الطريقة وبهذه التحركات والتي تتطلب بالنسبة لي الكثير من المجهود".

وقال مبتسما "لقد لعب 1800 مباراة ولم ينسحب من أي منها، أنا في عمر 19 عاما انسحبت من إحداها العام الماضي".

وزاد قائلا "فيدرير هدية قدمت لجميع عشاق الرياضة. أتمنى أن أستمر نفس الفترة التي استمر عليها وأن أفوز بما فاز به، أو ربع ذلك".

وأضاف مازحا "دائما ما أردت مواجهته، لم أتمكن من ذلك، لكن الوضع الحالي أفضل من أن أجد نفسي مهزوما أمامه".

وسيودع فيدرير، الذي يعتبر أحد أفضل لاعبي التنس في التاريخ والفائز ب20 بطولة كبرى، رسميا التنس بعد المشاركة في بطولة كأس ليفر في لندن، التي ستقام في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر/ أيلول الجاري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2