الأردن يوافق على تعديل حفر الآبار الجوفية في منطقة الوادي

الأردن يوافق على تعديل حفر الآبار الجوفية في منطقة الوادي منار محاسنة

عرب وعالم20-9-2022 | 17:34

قالت أمين عام سلطة وادي الأردن، منار محاسنة، اليوم الثلاثاء: "مجلس الوزراء وافق أخيرا، على تعديل أسس حفر الآبار الجوفية في منطقة وادي الأردن، والسماح للوحدات الزراعية في مناطق الأغوار الجنوبية بالاستفادة من المياه المالحة، للتخفيف من عجز المياه طوال فترات الزراعة وضمان توفير مصدر استخدام دائم".

وأضافت في بيان: "حفر الآبار أصبح مسموحا في مناطق وادي الأردن الشمالية والوسطى والجنوبية، بما يخدم المزارعين ويسهل عليهم"، مؤكدة أن استخدام هذه المياه يحافظ على استدامة الزراعات في تلك المناطق بجميع أنواعها.

ونوهت المحاسنة، عن أن إقرار هذه التعديلات يهدف إلى التسهيل على المزارعين، وتمكينهم من القيام بواجبهم، وتوفير مصادر مياه للمزارعين، لري مزروعاتهم خاصة في ظل تراجع المصادر المائية المتاحة نتيجة تزايد آثار التغيرات المناخية، لا سيما في مناطق الأردن بما يضمن توفير كميات مياه اضافية لتعزيز الانتاج الزراعي.

وأشارت إلى أن القرار جاء وفق الشروط والتراخيص المعينة، موضحة أن الأسس تقضي بالسماح بحفر الآبار في وادي الأردن لسنة 2022 على الوحدات الزراعية الواقعة بين العدسية شمالا، وحتى الغويبة جنوبا بما فيها مشروع 14,5 كم، شريطة ان تكون مشمولة بمشاريع ري سلطة وادي الأردن.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2