محافظ السويس يقرر تشكيل لجنة للمرور على مخرات السيول استعدادًا لموسم الشتاء

محافظ السويس يقرر تشكيل لجنة للمرور على مخرات السيول استعدادًا لموسم الشتاءمحافظ السويس يقرر تشكيل لجنة للمرور على مخرات السيول استعدادًا لموسم الشتاء

محافظات21-9-2022 | 18:31

قرر محافظ السويس عبد المجيد صقر، تشكيل لجنة من مدير إدارة الأزمات ولجان المتابعة للمرورعلى مخرات السيول بالمحافظة على مستوى جميع الأحياء؛ للتأكد من سلامتها وجاهزيتها لموسم السيول والأمطار خلال فصل الشتاء.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، مع الأجهزة المعنية؛ لمناقشة استعدادات المحافظة لمجابهة الأمطار والسيول والوقوف على جاهزية جميع المديريات والجهات المعنية في حالة حدوث أي سيول.

ووجه صقر رؤساء الأحياء والمديريات والجهات المعنية وإدارة الأزمات والكوارث بالاستعداد لأي طوارئ قد تحدث عند بدء موسم الأمطار والسيول من خلال جاهزية الأجهزة والمعدات والسيارات وجميع فرق الإغاثة والطوارئ، والتأكيد على تطهير جميع بالوعات صرف مياه الأمطار المنتشرة بالشوارع بصفة دورية والتأكد من وجود أغطية لغرف تفتيش الصرف الصحي المنتشرة بالشوارع.

وأكد أهمية الانتهاء من أعمال تطوير طريق السخنة والتأكيد على الانتهاء من رفع كفاءة وتطهير جميع مخرات السيول على مستوى الأحياء، مكلفًا مدريرية التضامن الاجتماعي بالاستعداد الجاد لإقامة المعسكرات وتوفير كافة المستلزمات والاحتياجات المطلوبة والسع الغذائية بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات الأهلية والجهات المعنية لمواجهة السيول في حالة حدوثها.

وعلى صعيد آخر، ذكرت محافظة السويس أنه تم إزالة 35 حالة تعدٍ بحي عتاقة ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ20 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، حيث تم إزالة الإشغالات والأكشاك المخالفة على مساحة 2880 مترًا مربعًا بمدينة التوفيق (ج) والإيواء والدريسة والكوثر بالحي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2