شنيشل يصف بطولة الأردن بالخطوة الذكية.. ومدرب عمان يعلن التحدي

شنيشل يصف بطولة الأردن بالخطوة الذكية.. ومدرب عمان يعلن التحديشنيشل يصف بطولة الأردن بالخطوة الذكية.. ومدرب عمان يعلن التحدي

رياضة22-9-2022 | 14:02

وصف المدير الفني للمنتخب العراقي، راضي شنيشل، اليوم الخميس، خطوة الاتحاد الأردني، بالاستفادة من أجندة أيام الفيفا، بعمل دورة مُصغرة، بالذكية.

وواصل شنيشل خلال المؤتمر التقديمي للبطولة: "بدأت مسيرتي الدوليّة وختمتها مع المنتخب العراقي من الملاعب الأردنيّة، وكانت عام 1988 في كأس العرب والدورة العربيّة عام 1999".

وتابع : "إن المنافس العماني ،منتخب محترم ومنظم، ويلعب أسلوب كرة حديثة، وستكون المنفعة لكلا الطرفين في هذه المُواجهة".

وأشار شنيشل إلى: "أن هناك تفاوتاً في الجانب البدني عند لاعبينا بسبب توقف منافسات الدوري، وحاولنا قدر الإمكان أن نجهز اللاعبين من خلال معسكر بغداد لكن الفترة لم تكن كافية".

وزاد: "عمليّة تجميع اللاعبين المحترفين لم تكن سهلة، لكن جميعهم بالنسبة لنا عناصر مهمة ورئيسيّة".

وأوضح: "هناك بعض اللاعبين كان يفترض أن يكونوا متواجدين، أمثال زيدان إقبال وعلي الحمادي، لكنهم بسبب ارتباطاتهم مع أنديتهم، وآخرين بسبب الإصابة، اعتذروا عن التواجد".

ونوه: "أبواب المنتخب سواء الوطني أو الأولمبي مشرعةٌ أمام أي لاعب لديه الرغبة في تمثيل العراق".

وختم شنيشل: "لغاية اللحظة لم أباشر بأي خطة عمل بقدر التفرغ للبطولة الرباعيّة، واعتمدت في سياسة الاستدعاء على خطة الاتحاد العراقيّ لكرة القدم بتهيئة منتخب بمعدل أعمار صغيرة يكون بأتم الجاهزيّة عام 2026".
برانكو يسعى للإنتصار

من جانبه ، قال المدير الفني لمنتخب عمان، الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش: "أعرف منتخب العراق منذ 20 عاماً خصوصا عندما كنت مدرباً لمنتخب إيران وأنه يحتل مراكز متقدمة وحقق الإنجازات الكثيرة ولديه العديد من اللاعبين المميزين".

وأضاف: "في الفترة الأخيرة عانى منتخب العراق من مشاكل تغيير المدربين، لكن هذا قد يكون دافعا إضافيا لهم أمامنا".

وتابع: "كل الاحترام لمنتخب العراق، لكن نحن نريد الفوز عليهم".

وأتم: "في تصفيات كأس العالم الماضية كنا نواجه كل خصم بهدف الفوز عليه مهما كان متقدما، لكن حاليا نعاني من الإصابات ومن تأخر انطلاق الدوري العماني".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2