الإيسيسكو تشارك في تكريم خريجين يمنيين من الجامعات المغربية

الإيسيسكو تشارك في تكريم خريجين يمنيين من الجامعات المغربيةالإيسيسكو تشارك في تكريم خريجين يمنيين من الجامعات المغربية

عرب وعالم26-9-2022 | 17:15

شارك الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام ل منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ،إيسيسكو، في الاحتفالية، التي عقدتها السفارة اليمنية بالرباط ،اليوم الإثنين، لتكريم الطلاب الباحثين اليمنيين الحاصلين على درجة الدكتوراه في مختلف التخصصات من الجامعات المغربية خلال عامي 2021 و2022، والبالغ عددهم 84 باحثا وباحثة.


وأفاد بيان للإيسيسكو بأن الدكتور المالك أكد في كلمته أن التعليم يبقى المسار الذي يمكنه الحفاظ على الهوية ويفتح آفاق المستقبل مهما كانت الظروف، وأن اليمن سيتخطى الحرب ويعود إلى استقراره وأمنه كما كان، مقدما الشكر للمغرب على المنح الدراسية التي قدمتها للطلاب اليمنيين للدراسة في الجامعات المغربية.


وأضاف أن الإيسيسكو على أتم استعداد لاستقبال عدد من الطلاب الخرجين من أجل قضاء فترة تدريبية بين مختلف قطاعات وإدارات المنظمة، من أجل صقل مهاراتهم وإدماجهم في المسار المهني.
وتابع البيان أن السفير عز الدين الأصبحي، سفير اليمن بالمغرب، أكد خلال الحفل على أهمية التعليم في إخراج اليمن من بوتقة الظلام نحو النور والأمل، وإعلاء قيمة العقل والمعرفة.
وأشار إلى أن تخرج 84 باحثا وباحثة من اليمن من سلك الدكتوراه ب الجامعات المغربية يدل على الروابط المتينة التي تجمع المغرب بالجمهورية اليمنية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2