محافظ شمال سيناء يؤكد اهتمام الدولة والقيادة السياسية بشبه جزيرة سيناء

محافظ شمال سيناء يؤكد اهتمام الدولة والقيادة السياسية بشبه جزيرة سيناءمحافظ شمال سيناء

محافظات27-9-2022 | 17:23

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة اهتمام الدولة والقيادة السياسية بسيناء، وبخاصة محافظة شمال سيناء، موضحا أن جميع الوزارات والهيئات نفذت مطالب المحافظة، كما ضخت مؤسسات الدولة استثمارات كبيرة بها خلال الفترة الماضية.
وأعرب المحافظ - خلال رئاسته لجلسة المجلس التنفيذي اليوم الثلاثاء - عن تهنئته بقرب حلول ذكرى السادس من أكتوبر وبدء العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح عدد من المشروعات التنموية في مختلف القطاعات بمختلف مدن المحافظة، بالتزامن مع الاحتفال بذكرى الانتصارات.
ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من مجالس المدن والإدارات التعليمية للمرور على المدارس والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى رفع كفاءة 14 مدرسة بقرى الشيخ زويد.
وشدد المحافظ على ضرورة التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وسحب بطاقة التموين والبطاقة الزراعية من المخالفين طبقا لتوجيهات مجلس الوزراء، إلى جانب توقيع عقوبات رادعة على مخالفات البناء والتعدي على أراضي الدولة.
وأشار إلى مشاركة مدن المحافظة في المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر"، موجها مجالس المدن والجهات المعنية بزراعة الأشجار.
ووجه المحافظ بصرف المرتبات في مختلف الجهات الحكومية على منظومة المرتبات الجديدة "البيرول"، وتفعيل المراكز التكنولوجية في مجالس المدن لاستخراج التراخيص.
واستعرض الاجتماع عدة مطالبات تتعلق بفتح عدد من الميادين والشوارع المغلقة وتخفيف الإجراءات الأمنية والاهتمام بنظافة وتجميل مدينة العريش وسرعة إعادة الشيئ لأصله وزيادة سرعة الإنترنت الأرضي بالتزامن مع عودة الدراسة وإيجاد منظومة لتوفير مياه الشرب للمواطنين دون انقطاع ومجابهة انقطاع الكهرباء وسرعة الانتهاء من رصف المحاور والطرق الجديدة وتخصيص قطعة أرض لإقامة نادي للهجن والفروسية وتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين في وسط سيناء.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2