نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخبارية

نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخباريةبوابة دار المعارف الإخبارية

عرب وعالم1-10-2022 | 18:13

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية، خدمة الأخبار العالمية، للوقوف على أهم ما يحدث فى العالم، مساء اليوم السبت، الموافق 1 أكتوبر 2022.. وأبرز ما فيها:

أردوغان يهدد بعرقلة انضمام السويد وفنلندا لـ «الناتو»

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت: "أنقرة لن تصادق على طلب عضوية السويد و فنلندا في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، حتى يتم الوفاء بالوعود التي قطعتها الدولتان".


فرنسا تنفي ضلوعها في أحداث بوركينا فاسو


​ نفت السفارة الفرنسية في واجادوجو، ضلوع الجيش الفرنسي في الأحداث التي وقعت في بوركينا فاسو بعد يوم من إعلان الإطاحة بالرئيس بول هنري داميبا.


غزة تطلق فعاليات «الأقصى في خطر» إثر تصاعد انتهاكات الاحتلال


انطلقت فعاليات مهرجان "الأقصى في خطر"، عصر اليوم السبت، في ملعب فلسطين بمدينة غزة، بمشاركة جماهير حاشدة من أهالي قطاع غزة.


روسيا تعلن سحب قواتها من منطقة «ليمان» الاستراتيجية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، أن قواتها والقوات المتحالفة معها في جمهورية دونيتسك الشعبية وبسبب خطر حصارها من قبل القوات الأوكرانية، انسحبت من منطقة "ليمان" الاستراتيجية إلى مواقع أكثر أمانا وفائدة.

إعصار «إيان» يقطع الكهرباء عن مليوني شخص في الولايات المتحدة الأمريكية

​ أدى إعصار "إيان"، الذي ضرب فلوريدا يوم /الأربعاء/ الماضي، عن قطع ال كهرباء عن ما يقرب من مليوني شخص حتى اليوم /السبت/.

فلسطين .. الاحتلال يصيب شابان ويمنع وصول طواقم الإسعاف لإغاثتهم شرق القدس

أصيب شابان بجراح خطيرة، اليوم السبت، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما في بلدة العيزرية في جنوب شرق القدس.


وزارة خارجية قيرغيزستان تنصح مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى طاجيكستان

أوصت وزارة الخارجية القيرغيزية، مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى طاجيكستان أو العبور من خلالها لحين توضيح ظروف وأسباب منع دخول القيرغيزيين إلى طاجيكستان.

برلين: ألمانيا لا تقرر بمفردها قبول أوكرانيا في «الناتو»


قالت وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت، اليوم السبت: " جميع المناقشات بشأن طلب إجراء عاجل لانضمام أوكرانيا إلى الناتو ستجرى في إطار 30 دولة عضو بالفعل. ألمانيا لا تستطيع أن تقرر بمفردها ما إذا كانت ستقبل انضمام أوكرانيا السريع إلى حلف الناتو".

مطارات موسكو تُعلن تأجيل وإلغاء 40 رحلة جوية

أجلت مطارات موسكو، 40 رحلة جوية، وإلغاء بعض الرحلات، بسبب الضباب الكثيف الذي اجتاح المدينة، صباح اليوم السبت.

زلزال بقوة 6 درجات يضرب شمال سومطرة الإندونيسية


ضرب زلزال بقوة 6 درجات منطقة شمال تابانولي في شمال سومطرة غرب إندونيسيا، اليوم السبت، وفقا لما ذكرته الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2