بوتين يصدر أمرا بتشكيل لجنة حكومية لكشف أسباب حادث "القرم"

بوتين يصدر أمرا بتشكيل لجنة حكومية لكشف أسباب حادث "القرم"بيسكوف

عرب وعالم8-10-2022 | 11:33

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم السبت، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أعطى توجيهات عاجلة بتشكيل لجنة حكومية للوقوف على أسباب حادث جسر القرم، وإزالة تداعياته بأسرع وقت ممكن ويشمل القرار رئيسي إقليمي كراسنودار وشبه جزيرة القرم وممثلين عن الحرس الوطني والمخابرات المركزية ووزارة الشؤون الداخلية.

وقال بيسكوف: "فيما يتعلق بحالة الطوارئ على جسر القرم تلقى بوتين تقارير من رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين والنائب مارات خوسنولين ووزير الطوارئ ألكسندر كورينكوف ووزير النقل غينادي سافيليف، بالإضافة إلى رؤساء وكالات الطوارئ".

وفي سياق متصل، أعلن رئيس شبه جزيرة القرم، سيرجي أكسيونوف، أن الحادث أدى إلى انهيار جزء من الطريق على الجسر ما أدى إلى قطع أوصال الجزء الممتد من منطقة تمان إلى القرم، مشيرا إلى أن الجزء الآخر من الطريق آمن وسالك ولم يتضرر.

وأوضح أكسيونوف أنه يتم التحقيق بالحادث وتم تنظيم فريق لخدمة العالقين على جانبي الجسر، قائلا على "تليجرام": "خدمة العبارات جاهزة للانطلاق وستبدأ العمل من اليوم. سنقوم بالإبلاغ بالجدول الزمني لاحقًا. والآن يتم إنشاء محطات طعام وتدفئة للسائقين عند مدخل الجسر".

أضف تعليق

إعلان آراك 2