«محافظ أسوان» يعلن اعتماد 320 مليون جنيه لتغطية مصرف السيل بالكامل

«محافظ أسوان» يعلن اعتماد 320 مليون جنيه لتغطية مصرف السيل بالكامل محافظ أسوان يعلن اعتماد 320 مليون جنيه لتغطية مصرف السيل بالكامل

محافظات10-10-2022 | 17:26

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أثناء اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم، عن اعتماد 320 مليون جنيه، لتغطية المسافة المُتبقية من مصرف السيل بالكامل بطول 1530 مترا للقضاء نهائيًا على أكبر بؤرة تلوث بالمدينة على أن يتم استغلال المساحات في توسعة الطريق الرئيسي على الجانبين، مع نشر المسطحات الخضراء والحدائق والمتنزهات.

كما أنه تم بدء العمل منذ 3 أسابيع في مشروع تطوير ورفع كفاءة طريقي "كيما والسماد" من خلال ماكينة (FDR) بطول 8 كم وبتكلفة تقديرية تصل لحوالي 154 مليون جنيه بنظام الطبقة الخرسانية لأول مرة، وذلك بعد الانتهاء من شبكات البنية التحتية ليتم ربطه بالطريق الإقليمي الشرقي العلاقي _ كوبري أسوان الملجم بطول 23 كم وبتكلفة 600 مليون جنيه، وهو الذي سيساهم في تحويل و استيعاب حركة النقل الثقيل القادمة من المحاجر والمناجم.

جاء ذلك بحضور أحمد شعبان نائب المحافظ، والدكتور محمد أبو غنيمة السكرتير العام، وأيضًا أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بالإضافة إلى القيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية والدينية.

ووَجه "اللواء أشرف عطية" إلى الإسراع في إعداد المقايسات الخاصة بالمشروعات المخطط تنفيذها بقرى مركزى أسوان ودراو ضمن المرحلة الثانية لمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

كما أنه تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 86 مركز طب أسرة ووحدة صحية من إجمالي 112 مركز ووحدة، بينما جاري تجهيز 5 مستشفيات بالمعدات والمستلزمات الطبية من إجمالي 11 مستشفى لبدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بنهاية الشهر القادم، وذلك بعد الانتهاء من تسجيل مليون و211 ألف مواطن فى المنظومة الجديدة، مشدداً على التزام المسئولين في المبادرة بتنفيذ المهام المنوطة لهم، لإنهاء مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم في أقل وقت ممكن.

وكَلف "محافظ أسوان" بالتوسع في التعاقد مع الجمعيات الغير هادفة للربح للقيام بأعمال النظافة العامة بعد نجاح التجربة فى بعض المناطق، وهو الذي سيتم تعميمه على مستوى مدينة أسوان، وباقي المدن للقضاء على ظاهرة الشركات الغير جادة، مؤكداً على أهمية الالتزام بترشيد الكهرباء في المصالح الحكومية، على أن يكون تخفيض إنارة الشوارع غير متعارض مع تحقيق الأمن العام.

حيث تم التنسيق مع مديرية الأمن ل تكثيف الحملات الأمنية لمواجهة الظواهر السلبية فى بعض الشوارع والمناطق، وخاصة انتشار المخدرات والبلطجة والباعة الجائلين،

وأشار "المحافظ" إلى أن نجاح المحافظة في تنظيم العديد من الأحداث والفعاليات والتي كان أخرها مهرجان أسوان الدولي للتمور، والذى حقق العديد من المكاسب منها تقدم أحد المستثمرين بطلب إنتاج مصنع كبير لمنتجات التمور، وأيضاً عرض الجانب السعودي لإقامة أكبر مزرعة للنخيل، علاوة على افتتاح وتشغيل 27 مصنع ضمن 34 مصنع جديد باستثمارات 150 مليون جنيه بالمنطقة الصناعية بالعلاقي.

لافتاً إلى أن حضور أعضاء مجلسى النواب والشيوخ لاجتماعات المجلس التنفيذى يأتى تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بأهمية التواصل الجماهيرى، والعمل على نقل هموم ومشاكل المواطنين، ومواجهتها بالتكاتف والتلاحم بين الجانبين التنفيذي والشعبي.

والجدير بالذكر بأن اجتماع المجلس التنفيذي قد شَهد استعراض الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالي 2022/2023 باعتمادات 492.5 مليون جنيه، والتي تم الانتهاء من المرحلة الأولى لها، وجاري إنهاء إجراءات المرحلة الثانية من أجل مساهمة هذه المشروعات فى تحسين مستوى معيشة المواطنين.

كما تم عرض استعدادات المحافظة، لمواجهة تداعيات السيول، حيث سيتم تنفيذ تجربة عملية كمحاكاة للمواجهة من خلال توزيع الأدوار على الجهات المختصة، فيما تم عرض موقف التنقنين فى الفترة من أول أغسطس وحتى الآن حيث تم جاري إنهاء الإجراءات لـ 161 طلب بنسبة 40 % من مجموع الطلبات المقدمة خلال هذه الفترة.

بينما تم عرض موقف التصالح حيث تم البدء، وإنهاء الإجراءات لـ 10 ألاف 768 طلب بنسبة إنجاز 52 %، واختتم بعرض موقف بوابة الشكاوي الحكومية حيث تم التعامل وإنهاء معظم هذه الشكاوي بإجمالي 1395 شكوى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2