موسكو تبحث سبل تطوير مكافحة الفساد مع المملكة السعودية

موسكو تبحث سبل تطوير مكافحة الفساد مع المملكة السعوديةموسكو

عرب وعالم17-10-2022 | 13:20

دعا المدعي العام الروسي، إيجور كراسنوف، إلى زيادة تطوير الشبكة العالمية لوكالات إنفاذ قانون مكافحة الفساد، التي أنشئت بمبادرة من المملكة العربية السعودية، قائلا لرئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد في المملكة السعودية، مازن بن إبراهيم الكهموس: " نحن نشارك بنشاط في تطوير شبكة عالمية لوكالة مكافحة الفساد (GlobENetwork)، والتي تم إنشاؤها بمبادرة وبدعم مالي من المملكة العربية السعودية، ممثلنا عنها عضو في اللجنة القيادية للمنظمة".

وأضاف كراسنوف: "في وقت قصير، أثبتت أهميتها، وأدى إطلاق تطبيق للهاتف المحمول للتفاعل المباشر بين ممثلي وكالات مكافحة الفساد إلى منح الشبكة تركيزا عمليا واضحا".

وأشار كراسنوف إلى أهمية الاستمرار في تطوير المنصة، مشددا في الوقت ذاته على أن هذه المنصة ستصبح أكثر فاعلية بالنسبة لوكالات تطبيق القانون في العديد من الدول.

كما تحدث كراسنوف عن أن مكتب المدعي العام الروسي يعتزم تطوير الاتصالات مع اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد في المملكة بما في ذلك تبادل الخبرات بشأن إعادة الأصول المسحوبة إلى الخارج.

وتابع المدعي العام الروسي: "نحن على استعداد للتعاون في مجالات أخرى من النشاط، بما في ذلك مكافحة الفساد خارج الإجراءات الجنائية"، موضحا صلاحيات المدعين في رفع دعاوى قضائية لمصادرة ممتلكات المسئولين التي لم يتم تأكيدها من خلال الدخل القانوني.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2