أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليوم أهم الأخبار المتوقعة اليوم

مصر18-10-2022 | 08:04


تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 18 أكتوبر 2022

القاهرة.. تستضيف مصر اجتماعات الدورة الـ43 لمؤتمر منظمة الوحدة النقابية الإفريقية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة رؤساء الاتحادات ووفود نقابية من 52 دولة إفريقية، إلى جانب ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية.

القاهرة.. يعقد اتحاد الصحفيين العرب مؤتمره العام الرابع عشر بالقاهرة التي تحتضن مقره الدائم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتبدأ الجلسة الافتتاحية في الثانية عشرة ظهرًا بأحد فنادق القاهرة، وتتواصل أعمال المؤتمر على مدى يومين، بمشاركة 19 نقابة وهيئة وجمعية للصحفيين.

القاهرة.. يترأس وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة جلسة "مكافحة الكراهية ونشر ثقافة التسامح في الخطاب الديني بين الواقع والمأمول" بمؤتمر التسامح والسلام والتنمية المستدامة في الوطن العربي، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

القاهرة.. يبحث محافظ القاهرة خالد عبد العال مع وفد رفيع المستوى من العاصمة الفيتنامية هانوي التعاون بين العاصمتين في المجالات الثقافية والمدن الإبداعية، وذلك في إطار شبكة المدن الإبداعية لليونسكو، والسياحة والتجارة، وبرامج الحفاظ على التراث والفنون والحرف التراثية، وذلك بديوان عام محافظة القاهرة.

الإسكندرية.. تنظم دار الأوبرا المصرية حفلًا فنيًا لطلاب فصلي البيانو والكورال بمركز تنمية مواهب أوبرا الإسكندرية، وذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

القاهرة.. تنطلق منافسات النسخة الجديدة لبطولة الدوري الممتاز موسم 2022-2023، وسط ترقب ولهفة كبيرة لجماهير الكرة المصرية، وستقام ثلاث مباريات، حيث سيلتقي أسوان مع الاتحاد السكندري على استاد أسوان في الثالثة عصرًا، ثم البنك الأهلي مع فاركو باستاد بتروسبورت في الخامسة مساءً، والمصري البورسعيدي مع سيراميكا كليوباترا باستاد برج العرب في السابعة مساءً.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة تشاور صباحية مغلقة حول الأوضاع في جمهورية مالي، حيث سيقدم قائد البعثة الأممية متعددة الجنسية لتثبيت الأوضاع في مالي الغاسم واني عرضًا عن تطورات الوضع السياسي والأمني هناك، وذلك في ضوء التقارير المشتركة التي أعدها خبراء الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي للعرض على المجلس.

برلين.. تستضيف العاصمة الألمانية برلين المؤتمر الألماني-البلجيكي السادس، تحت شعار "تغير المناخ وانتقال الطاقة"، وذلك بمقر وزارة الخارجية الألمانية، تحت رعاية مشتركة من وزيري الخارجية الألماني والبلجيكي.

بيروت.. يعقد مجلس النواب اللبناني جلسة عامة إجرائية للمجلس النيابي، صباحًا، لانتخاب أميني سر وثلاثة مفوضين، على أن تُعقد جلسة تشريعية عقب انتهاء الجلسة الإجرائية.

أضف تعليق