الأمير وليام فى فلسطين المحتلة

الأمير وليام فى فلسطين المحتلة  الأمير وليام فى فلسطين المحتلة

* عاجل5-3-2018 | 18:47

 دار المارف - وكالات

من المتوقع أن يقوم الأمير وليام بزيارة فلسطين المحتلة هذا الصيف في أول زيارة دولة يقوم بها  شخص من العائلة الملكية البريطانية إلى المنطقة منذ عام 1948، وفق ما ذكره موقع ميدل ايست آي.

فى زيارة هى الأولى من نوعها لأحد أفراد العائلة المالكة البريطانية إلى فلسطين المحتلة منذ عام 1948، من المتوقع أن يزور الأمير وليام (الأبن الأصغر لملكة بريطانيا) فلسطين خلال الصيف القادم، حسبما ذكر موقع: "ميدل ايست آي" الأليكترونى.

وأضاف أنها المرة الأولى التي يقوم  فيها دوق كامبريدج، أحد أعضاء الأسرة الملكية البريطانية بزيارة للأراضي المحتلة، ويبدو أنه يمثل تحولا في سياسة الحكومة البريطانية في هذه القضية.

 فيما قال رئيس سياسة منظمة العفو الدولية آلان هوجارث لموقع "ميدل ايست آي" إنه “خلال زيارتنا نأمل أن يزور الأمير وليام بعض المجتمعات الفلسطينية المتضررة من الاحتلال الإسرائيلي الذي دام 50 عاما، بما في ذلك سكان الخليل الذين تمزقهم أسرهم وسبل عيشهم من خلال إغلاق شارع الشهداء الشهير”.

وأضاف: “يمكن أن يستمع أيضا إلى عائلات مثل  عائلة عهد التميمي، التي يمكنه أن تخبره عن  قضايا احتجاز الأطفال وأسرهم  من قبل السلطات الإسرائيلية لارتكابهم جرائم بسيطة أو لمجرد الاحتجاج على الاحتلال”.

كما دعا هوجارث الأمير ويليام إلى دعم حملة منظمة العفو الدولية لحظر استيراد وبيع جميع السلع المنتجة في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2