ميزات جبارة وسرعات أعلى 10 أضعاف.. اليابان تستعد لإطلاق شبكات الـ «جى فايف»

ميزات جبارة وسرعات أعلى 10 أضعاف.. اليابان تستعد لإطلاق شبكات الـ «جى فايف»ميزات جبارة وسرعات أعلى 10 أضعاف.. اليابان تستعد لإطلاق شبكات الـ «جى فايف»

* عاجل8-3-2018 | 20:32

دارالمعارف - وكالات

دخلت شركات الاتصالات اليابانية بقوة السباق بين شركات الاتصالات العالمية لتكون أول من يطلق خدمات الجيل الخامس (5G) المحمولة اللاسلكية.

وتمثلشركة "إن تي تي دوكومو" ، وهي أكبر مشغل للهواتف النقالة في اليابان، أكبر المتنافسين العالميين فى إطلاق هذه الخدمة والانتقال إلى خدمات الجيل الخامس القادرة على تغيير كل شيء من مشاهدة الأحداث المتحركة مثل مجالى الرياضية وقطاع السيارات.

فى مباريات كرة القدم مثلا سوف يتمتع المشاهدون للمباريات من خلال الأجهزة التى تعمل على نظام الجيل الخامس بشاشة عرض عالية الوضوح تعرض المباراة في وقتها الفعلي، ولكن زواية الرؤية أو هيئة اللاعبين تختلف حسب الجهاز المستخدم، حيث يمكن مشاهدة الفيديوهات بتقنية 4K و8K على التابليت والهواتف الذكية.

أيضا يمكن ُبث فيديوهات مباشرة متعددة على حسب الاختيارات المفضلة للمستخدمين، وكل ذلك يمكن تحقيقه من خلال تقنية الجيل الخامس للشبكات المحمولة، التي ستمثل المعيار الجديد المرتقب للاتصالات السلكية واللاسلكية.

وفي حين لا يزال يتعين تحديد المواصفات بالتفصيل، يجري العمل حاليا على استكمال المعايير الدولية لخدمة الـ 5G بحلول عام 2020. وهناك توافق في الآراء يرى أن الجيل الخامس سيتجاوز بكثير قدرات شبكات الهواتف النقالة الحالية بحيث سيتمكن من إرسال واستقبال كميات كبيرة من البيانات بسرعات عالية في فترة كمون (فترة استجابة) قصيرة للغاية، حيث ستتاح سرعة اتصال من 10 إلى 100 ضعف أسرع من المعدلات الحالية،

وبالعودة إلى الواقع الحالي، تتمثل إحدى خصائص الجيل الخامس في القدرة على عرض بث لعدة فيديوهات عالية الوضوح من خلال الشبكات المحمولة اللاسلكية التي كانت لا يمكن نقلها في السابق إلا بواسطة البث الفضائي متعدد القنوات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2