التغيير وسط الدهشة.. هكذا احتفلت شابات سعوديات باليوم العالمي للمرأة

التغيير وسط الدهشة.. هكذا احتفلت شابات سعوديات باليوم العالمي للمرأةالتغيير وسط الدهشة.. هكذا احتفلت شابات سعوديات باليوم العالمي للمرأة

* عاجل9-3-2018 | 15:32

دار المعارف

احتفالا باليوم العالمي للمرأة ظهرت فى شوارع جدة بالمملكة العربية السعودية أول أمس الخميس، هذه المجموعة من الشابات السعوديات يحتفلن باليوم العالمي للمرأة بالركض في شوارع جدة، وسط دهشة من السعوديين، وظهر هذا من خلال النظرات التى كانت تصوب إليهن، لكن الشابات واصلن ركضهن غير آبهات بنظرات المندهشين.

والركض أحد حقوقهن المكتسبة حديثا، في إطار مجموعة من الإصلاحات التي قادها ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان والتي رفعت خلال العام المنصرم عددا من القيود المفروضة على النساء في المملكة.

وبوسع النساء في السعودية الآن حضور مباريات كرة القدم والمشاركة في ممارسة الرياضة، وبحلول الصيف سيُسمح لهن بقيادة السيارات.

وفي الحي التاريخي في مدينة جدة ركضت نساء مبتسمات ومرتديات عباءات وهللن في سعادة وقفزت إحداهن في مرح وهن يهرولن عبر الأزقة الهادئة وسط دهشة أصحاب المتاجر.

وسمحت الحكومة بحصص الرياضة البدنية للفتيات في المدارس العام الماضي وبدأت إصدار تراخيص للنوادي النسائية لكن السعوديين لم يعتادوا بعد رؤية نساء يركضن في أماكن عامة.

وصرحت سما وهي طالبة جامعية شاركت في الركض قائلة إن هذه فقط بداية لثورة للنساء في السعودية، في الوظائف وفي حياتنا وفي المجتمع، مضيفة أن كل شيء سيتغير بالنسبة للنساء السعوديات.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2