أحداث مهمة تشهدها مصر والعالم اليوم.. أبرزها مؤتمر صحفي عالمي للترحيب بالفرعون المصري

أحداث مهمة تشهدها مصر والعالم اليوم.. أبرزها مؤتمر صحفي عالمي للترحيب بالفرعون المصريأحداث مهمة تشهدها مصر والعالم اليوم.. أبرزها مؤتمر صحفي عالمي للترحيب بالفرعون المصري

* عاجل16-3-2017 | 09:01

دار المعارف
تشهد مصر والعالم، اليوم الخميس، عددا من الأحداث المهمة، حيث يستقبل وزير الخارجية سامح شكري، نظيره الأردني أيمن الصفدي الذى يقوم بزيارة إلى القاهرة، وتتناول جلسة المباحثات، التي تعقد بقصر التحرير، سبل تعزيز علاقات التعاون بين القاهرة وعمان فى شتى المجالات بالإضافة الى التنسيق "المصري - الأردني" فيما يتعلق بمختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وخاصة قبيل القمة العربية المقرر انعقادها أواخر الشهر الجاري بعمان.
كما يعقد وزيرا السياحة يحيى راشد والآثار الدكتور خالد العناني، مؤتمرا صحفيا بالمتحف المصري للإعلان عن وقائع اكتشاف التمثال الأثري بمنطقة المطرية ونقل أجزائه من موقعه إلى حديقة المتحف المصري بالتحرير.
وتعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ندوة اليوم العربي لحقوق الإنسان تحت عنوان (التعايش السلمي وحقوق الإنسان) تزامنا مع احتفال لجنة حقوق الإنسان العربية باليوم العربي لحقوق الإنسان الذي أقرته الجامعة العربية ويصادف يوم 16 مارس من كل عام وهو اليوم الذي دخل فيه الميثاق العربي لحقوق الإنسان حيز النفاذ في العام 2008 بعد أن تم إقراره في مايو من العام 2004 بالقمة العربية في تونس.
كما تنظم فروع المجلس القومى للمرأة بالمحافظات ندوة بعنوان "الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030"، وذلك احتفالا بيوم المرأة المصرية الذي يوافق 16 مارس من كل عام.
ويعقد مدير تحرير الأهرام الأستاذ عبد المحسن سلامة المرشح لمنصب نقيب الصحفيين مؤتمرا صحفيا بمؤسسة "الأهرام"، وذلك قبل يوم واحد من إجراء انتخابات التجديد النصفي والنقيب المقرر لها غدا الجمعة ، كما يعقد الأستاذ يحيى قلاش نقيب الصحفيين المرشح لدورة جديدة مؤتمرا صحفيا بمقر النقابة.
ويتوجه وزير الثقافة حلمي النمنم وزير الثقافة إلى تونس لحضور حفل ختام "صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016"، واستلام شعلة "الأقصر عاصمة الثقافة العربية"، بعد اختيارها لتمثل الثقافة العربية لعام 2017.
من ناحية أخرى، يفتتح الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، المؤتمر ‏‫العلمي الدولي الثامن عشر تحت عنوان "الحديث عن العلاج الطبيعي والتأهيل" الذي تنظمه كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تحت رعايته ويستمر لمدة يومين، بحضور عمداء وأساتذة كليات العلاج الطبيعي بالجامعات المصرية والعربية وعدد من الجامعات الأوروبية والأمريكية.
وفي الشأن العالمي، يبدأ مستشار الأمن القومي الأفغاني، محمد حنيف أتمر، زيارة رسمية إلى العاصمة الروسية موسكو، لبحث آخر المستجدات الأمنية والتطورات على صعيد عملية السلام في أفغانستان.
وفي قنا يبدأ المسح الميداني الشامل للمواطنين للكشف عن فيروس التهاب الكبد الوبائي "سي" ، وتستهل عملية المسح بأبناء قرية المعني بمدينة قنا تنتقل بعدها إلى باقي مراكز وقرى المحافظة ، وذلك في إطار سياسة الدولة للقضاء على الفيروس في كل ربوع مصر بحلول عام 2020.
كما تنطلق منافسات الحلقة السابعة من بطولة الجمهورية لقفز الموانع لرياضة الفروسية، للدرجات الأولى (أ) والأولى (ب) والثانية والثالثة ومباريات البطولة الثانية للدرجات الرابعة والخامسة بقسميها والسادسة بقسميها.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2