محافظ سوهاج يؤكد جاهزية القطاعات بمراكز المحافظة لاستقبال موسم الشتاء

محافظ سوهاج يؤكد جاهزية القطاعات بمراكز المحافظة لاستقبال موسم الشتاءطارق الفقي

محافظات19-10-2022 | 15:50

أكد محافظ سوهاج، طارق الفقي، الجاهزية التامة بمختلف مراكز المحافظة لاستقبال موسم الشتاء، والاستعداد لمواجهة أية أمطار غزيرة أو سيول، موجهاً بتفعيل غرفة العمليات الرئيسية التي تضم كافة الجهات المعنية، ومتابعة تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار.

جاء ذلك خلال جولته الميدانية، اليوم الأربعاء، التي تفقد خلالها عددا من مخرات السيول بالظهير الصحراوي الشرقي بمركز دار السلام، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال أية أمطار أو سيول محتملة.

واستهل المحافظ جولته بتفقد المصرف القاطع بعرب الصبحة، ثم تفقد مخر السيل بالظهير الصحراوي بقرية البلابيش بحري، وعدد من مخرات السيول بقرية عرب العطيات القبلية، وقرية عرب الصبحة، واطمأن على جاهزية تلك المخرات لاستقبال أي أمطار، أو سيول حال حدوثها ومواجهة أي طوارئ.

وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق الدائم بين الوحدات المحلية ومديرية الري للمرور على جميع "مخرات السيول، والبرابخ، والترع، والمصارف، والسدود، والحواجز، والبحيرات"، الموجودة بنطاق المحافظة لمتابعتها وإزالة أي عوائق بها، والتأكد باستمرار من جاهزيتها، منوهاً بأنه يوجد بالمحافظة 12 مخر سيل، و23 سد إعاقة، و2 بحيرة صناعية، و2 حاجز حماية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2