الخطيب يطمئن هاتفيا على بعثة الأهلي في الجابون والبدرى يتغلب على الإرهاق «بالحيلة»

الخطيب يطمئن هاتفيا على بعثة الأهلي في الجابون والبدرى يتغلب على الإرهاق «بالحيلة»الخطيب يطمئن هاتفيا على بعثة الأهلي في الجابون والبدرى يتغلب على الإرهاق «بالحيلة»

* عاجل14-3-2018 | 23:09

كتب: مصطفى يحيى

أجرى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اتصالا هاتفيًا بطارق قنديل عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس بعثة فريق الكرة في الجابون، للاطمئنان على بعثة فريق الكرة.

وجاء اتصال «الخطيب» من أجل الاطمئنان على البعثة قبل مواجهة فريق مونانا، السبت المقبل، في إياب دور الـ32 من بطولة إفريقيا, واستفسر خلاله عن الإقامة، وحالة الطقس، وطلب رئيس النادي نقل تحيته للجهاز الفني واللاعبين.

كما حرص الخطيب، خلال الاتصال الهاتفي، على توجيه الشكر للسفير أحمد بكر، سفير مصر في الجابون، ورجال السفارة المصرية، بعد المجهود الكبير الذي تبذله السفارة من أجل توفير أقصى درجات الراحة لبعثة الفريق، وتذليل أي عقبات قد تواجهها.

كما خاض محمد الشناوي وعلي لطفي، حارسا فريق النادي الأهلي، تدريبات شاقة اليوم الأربعاء، تحت قيادة طارق سليمان مدرب الحراس.

وركّز «سليمان» خلال المران على التصويب من مختلف زوايا الملعب، وكيفية التعامل مع الكرة العرضية داخل منطقة الجزاء.

واكتفي الجهاز الفني بالتدريبات التي أداها الشناوي ولطفي مع مدرب الحراس، حيث  أقيمت التقسيمة بين اللاعبين بدون حراس.

وأيضا حرص أحمد بكر، السفير المصري في الجابون، على متابعة المران الأول للأهلي، الذي أقيم على الملعب الفرعي لاستاد الصداقة، الذي تقام عليه وكان السفير قد حرص على استقبال بعثة الأهلي فور وصولها إلى مطار ليومبا في الجابون، ورافق البعثة إلى مقر الإقامة، واطمأن على عدم وجود أي عقبات تواجه الفريق، سواء في الإقامة أو التنقلات.

وعقد حسام البدري، المدير الفني لفريق النادي الأهلي، محاضرة نظرية اليوم مع اللاعبين قبل انطلاق المران الذي أقيم على الملعب الفرعي من ستاد الصداقة.

وأكد المدير الفني على أهمية مباراة العودة أمام مونانا، وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في الجابون، مع مطالبة اللاعبين بنسيان نتيجة لقاء الذهاب.

وأجرى البدري تقسيمة خلال المران، وقسم اللاعبين إلى مجموعتين: المجموعة الأولى ضمت كلا من: مروان محسن، وعمرو السولية، وإسلام محارب، ووليد سليمان، وأحمد حمودي، وأحمد فتحي، ومحمد نجيب.

فيما ضمت المجموعة الثانية: محمد هاني، وأحمد حمدي، وصلاح محسن، وعلي معلول، وهشام محمد، وأيمن أشرف، وميدو جابر، وحسام عاشور.

بينما قاد أنيس الشعلالي، المعد البدني، التدريبات البدنية للفريق في بداية المران لفك العضلات، والتخلص من عناء السفر.

وللتغلب على إرهاق السفر خضع لاعبو فريق النادي الأهلي لمغطس من الثلج في مقر إقامتهم بالجابون، عقب انتهاء مران اليوم لإزالة آثار الإرهاق بعد رحلة طيران شاقة إلى الجابون.

وأدى الفريق مرانًا قويًا في الخامسة من مساء اليوم، شارك فيه جميع اللاعبين باستثناء سعد سمير الذي اكتفى بالجري حول الملعب، بسب حالة الإرهاق التي يعاني منها.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت الجابون ظهر اليوم، بعد رحلة طيران شاقة، استمرت لما يقرب من 11 ساعة منذ إقلاعها من القاهرة، تخللها ساعتان «ترانزيت» في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.

وقال خالد محمود، طبيب فريق النادي الأهلي، إن سعد سمير، مدافع الفريق، أدى تدريبات بدنية منفردة اليوم على هامش مران الأهلي الأول بالجابون.

وأضاف أن «سعد» عانى من حالة إجهاد عام، ولهذا فضل الجهاز الفني منحه راحة من المران الجماعي.

وقام سعد بالجري المنفرد حول الملعب، في الوقت الذي أدى فيه الفريق تدريبات بدنية وتدريبات كرة.

ووفقًا لتأكيد الجهاز الطبي، فإن سعد سمير سوف يشارك في التدريبات بصورة طبيعية، وإن حالة الإجهاد لن تمنعه من المشاركة أمام مونانا في مباراة العودة بالدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، السبت المقبل.

كما حرث والد اللاعب ﺑﻴﻴﺮ إﻳﻤﻴﺮﻳﻚ أوﺑﺎﻣﻴﺎﻧﺞ، لاعب المنتخب الجابوني ونادي أرسنال الإنجليزي، اليوم على متابعة مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الذي أقيم علي الملعب الفرعي لاستاد الصداقة استعدادًا لمواجهة مونانا يوم السبت المقبل في إياب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

وقال والد النجم الجابوني، إن الأهلي له تاريخ كبير في قارة إفريقيا، وإنه عندما شاهد الفريق يؤدى تدريباته اليوم طلب من الأكاديمية التي يشرف على تدريبها أن يشاهدوا المران، كما حرص بشكل شخصي علي متابعة الفريق.

وأضاف أن وجود الأهلي في الجابون حدث كبير بالنسبة للجماهير بشكل عام في الجابون.

وعن مباراة الأهلي ومونانا، قال والد "أوباميانج": «الأهلي فاز بأربعة أهداف في مصر، ومن الصعب التعويض، ولكن على فريق مونانا أن يتعلم من الأهلي».

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2