4 طرق لتخفيف آلام الولادة الطبيعية

4 طرق لتخفيف آلام الولادة الطبيعيةصورة أرشيفية

منوعات22-10-2022 | 09:18

تعد الولادة الطبيعية من المراحل الصعبة التى تمر بها جميع السيدات، فأغلبهن يلجأن فى الوقت الحالى إلى الولادة القيصرية خوفًا من آلم المخاض.

ووفقًا لموقع "ويب طب"، فإن الخوف من آلام الولادة الطبيعية يمكن التغلب عليها من خلال اللجوء لبعض الطرق والأدوات التى تساعد السيدات وتحافظ على صحتهن أبرزها:

القيام ببعض الأنشطة
ترغب أغلب النساء فى الاستلقاء على الفراش مع بدء انقباضات الولادة، ولكن هذا ليس الحل الأمثل لتقليل آلالام، حيث تساعد ممارسة الأنشطة فى تقليل فترة المخاض وتخفيف الألم.

الجلوس فى الماء
من الطرق الفعالة لتخفيف آلام الولادة الجلوس فى ماء دافئ، أثنا المخاض، ويعمل الماء كمهدئ طبيعى للآلام، وذلك لأنه يساعد فى استرخاء العضلات، كما يُنصح أن تقوم المرأة بالطفو على الماء فهذا يخفف الضغط على الحوض، كما لا يشكل الجلوس فى الماء خطر على الجنين.

تقنيات الاسترخاء والتنفس
تعد هذه الطريقة من أبرز طرق تخفيف ألم الولادة الطبيعية، فهناك العديد من التقنيات التى يمكن استخدامها لزيادة الشعور بالاسترخاء أثناء المخاض.

أخذ حمام دافئ
ينصح للمرأة الحامل فى المخاض أن تأخذ حمامًا دافئًا يساعد عى تهدئة الجسم وشعورها بالاسترخاء، ويمكن الجلوس على مقعد وتوجيه الماء على البطن والظهر، وهذا يزيد من الشعور بالراحة ويسرع المخاض.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2