إيهاب حسنين رئيس الاتحاد العربى لرياضة الفئات الخاصة

إيهاب حسنين رئيس الاتحاد العربى لرياضة الفئات الخاصةجانب من الاجتماع

رياضة25-10-2022 | 16:32

اجتمع مجلس ادارة الاتحاد العربي للرياضة الفئات الخاصة بالقاهرة بعد إعادة تشكيله عقب فوز ايهاب حسنين بمنصب الرئيس، واتخذ المجلس عدة قرارات مهمة، منها نقل مقر الاتحاد من تونس إلى القاهرة بلد الرئيس المنتخب.

يأتي ذلك بموافقة بالإجماع على إجراء تعديل بموعد انتخابات المجلس لتكون عام 2028 بدلا من 2026 حتى يتسنى للأعضاء المتابعة مع مواعيد الدورات البارالمبية التي تقام كل أربعة سنوات.

وتم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد العربي ونقابة المهن الرياضية برئاسة الأستاذ فتحي ندا الذي تم تعيينه رئيسا للجنة العلمية بالاتحاد العربي.

وتعيين الاستاذ اشرف محمود رئيس اتحاد الثقافة الرياضية المصري والعربي والإفريقي في منصب رئيس اللجنه العربيه للثقافه الرياضيه للفئات الخاصة.

وتوجه الاستاذ ايهاب حسنين بالشكر لمعالي وزير الشباب والرياضة الدكتو أشرف صبحي وذلك لدعمه في انتخابات الاتحاد العربي والتي فاز فيها بتسعة أصوات وبفارق صوت واحد عن نظيره العراقي والموافقة على إقامة صندوق للاتحاد وستكون الوزارة أول داعم له.

كما توجه بالشكر لسعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله بن ثاني الرئيس الفخري للاتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصه، واحمد ناصر رئيس الأوكسا وعماد البنانى أمين عام اتحاد الاتحادات الرياضية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع و محسن ناشر من الكويت الذى كان له دور محورى بالانتخابات.

وجاء تشكيل تشكيل مجلس الادارة حتى 2028 على النحو التالى:"ايهاب حسنين رئيسا، عسكر الحارثي نائبا عن عرب الخليج، وحميد العوني نائبا عن عرب إفريقيا، وعبد الناصر كركو نائبا عن عرب اسي عدا الخليج، وعماد رمضان، وشافى الهاجري مستشاري الاتحاد، وهويدا مندي أمين عام.

كما وافق المجلس على اختيار السادة التالية اسمائهم لرئاسة لجان الاتحاد العربي المختلفة:-

عبد الله الدايل رئيس لجنة المراسم والعلاقات العامة السعودية
حميد العوني رئيس لجنة السلة المغرب
أمير الملا رئيس لجنة ألعاب القوي مصر
أمل مبدي رئيس لجنة الإعاقات الذهنية مصر
محمد الدوسري رئيس لجنة تنمية الموارد قطر
مها البرغوثي رئيس لجنة تنس الطاولة الأردن
لطفي بالعبيد رئيس لجنة البوتشيا تونس
مشاعر مصطفي رئيس لجنة المرأة السودان
عبد السلام رئيس لجنة الاتصال والسوشيال ميديا ليبيا
عبد الرحيم خليفة رئيس لجنة رفع الأثقال ليبيا
نور الدين جدار رئيس لجنة الإعاقات البصرية الجزائر
فهد نايف الفقير رئيس لجنة الكرة الطائرة السعودية
رشا سليمان الحبيب رئيس لجنة التطوير

كما تمت الموافقة على إقامة أول بطولة عربية للاعاقات الذهنية في مصر في شهر يناير القادم، وستقام المنافسات في أربع لعبات هم ألعاب السباحة والفروسية وتنس الطاولة والعاب القوى.


وقد أعلن النائب عمرو السنباطي رئيس نادي هليوبوليس عن استضافة البطولة بالنادي بالمجان لخدمة اصحاب الهمم، كما أعلن ايهاب حسنين أن مصر والكويت والمغرب طلبا إقامة بطولة عربية للسلة، وإن من المرجح أن تكون بمصر، وذلك فى إطار استعداد المنتخب المصري لبطولة العالم للسلة العام القادم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2