الهند والاتحاد الأوروبي يجريان حوارا رفيع المستوى بشأن قضايا الهجرة

الهند والاتحاد الأوروبي يجريان حوارا رفيع المستوى بشأن قضايا الهجرةالخارجية الهندية

عرب وعالم28-10-2022 | 20:53

أعلنت وزارة الشئون الخارجية الهندية اليوم الجمعة أنه تم إجراء الجولة السادسة من الحوار رفيع المستوى بين مسئولين من الهند و الاتحاد الأوروبى فى بروكسل لبحث القضايا المتعلقة بالهجرة وسبل تشجيع الهجرة بطريقة منظمة وآمنة.

وذكرت وزارة الشئون الخارجية الهندية في بيان، أن الوفد الهندى خلال هذا الحوار ضم ممثلين لوزارات الشئون الخارجية والداخلية والعمل وتطوير المهارات.

وأكد البيان أن "المحادثات التي أجريت خلال هذه الجولة من الحوار شملت نطاقا واسعا من القضايا المتعلقة بالهجرة، بما في ذلك سبل تشجيع الهجرة المنتظمة والحيلولة دون القيام بهجرة غير منظمة".

وأوضح البيان أن الجانبين "بحثا المجالات الممكنة للتعاون من أجل تسهيل عملية انتقال وهجرة المواهب المهنية والطلبة والعمالة الماهرة بما يحقق المنفعة المتبادلة، ولفت إلى أن الجانبين أعربا عن ارتياحهما للنجاح فى تنفيذ أجندة الهند و الاتحاد الأوروبي المشتركة بشأن الهجرة والتنقل.

وأشارت وزارة الشئون الخارجية الهندية -في بيانها- إلى أن الهند و الاتحاد الأوروبي يحتفلان بمرور 60 عاما على إقامة علاقات دبلوماسية بينهما، ولذلك فإن الحوار رفيع المستوى بين الجانبين له بُعد مهم بالنسبة لشراكتهما الاستراتيجية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2