برلماني فرنسي: طرد عائلات المخالفين من مساكنهم «غير دستوري»

برلماني فرنسي: طرد عائلات المخالفين من مساكنهم «غير دستوري»برلمان فرنسا

عرب وعالم29-10-2022 | 15:53

قال رئيس اللجنة التشريعية في الجمعية الوطنية الفرنسية ساشا هولي، اليوم السبت، إن اقتراح وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين بطرد عائلات الأجانب المخالفين من مساكنهم هو أمر "غير دستوري وغير مرغوب فيه".

وبحسب الشبكة الإخبارية لقناة " فرانس 2"، أوضح البرلماني الفرنسي أن "العقوبات تظل فردية؛ فالشخص يعاقب على ما أقترفه، فلا ينبغى تمديد العقوبات لتشمل أسرة الجانح أو أحد أقاربه لأنهم ليسوا مسئولين عن الجرم الذي وقع.. أعتقد أن هذا الأمر غير دستوري وغير مرغوب فيه".


وفيما يتعلق بتصريحات جيرالد دارمانين بجعل حياة الأجانب الذين تلقوا إخطارا بمغادرة الأراضي الفرنسية "مستحيلة"، قال هولي: "إذا كنا نتحدث عن الأجانب الجانحين فلا أمانع من طردهم.. ولكن الأمر يختلف إذا ما كنا نتحدث عن العمال، أي أولئك الذين يعملون في المطاعم، والأطباء والمهندسين والذين هم بالفعل أشخاص مندمجون مع المجتمع"، مشيرا إلى أن إخطار هؤلاء الفئات بمغادرة الأراضي الفرنسية من شأنه الإضرار بحياتهم، في حين أنهم يقدمون خدمات للأمة الفرنسية.


وأضاف البرلماني الفرنسي قائلا : "يجب ألا نضع الجميع في سلة واحدة، يجب التفريق بين من يستحقون الطرد وأولئك الذين يقومون بخدمة فرنسا، من خلال أداء المهام التي لا يريد أحد اليوم القيام بها".

أضف تعليق