رئيس وزراء سنغافورة يعرب عن تعازيه لنظيره الهندي في حادث انهيار جسر "موربي"

رئيس وزراء سنغافورة يعرب عن تعازيه لنظيره الهندي في حادث انهيار جسر "موربي"رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونج

عرب وعالم1-11-2022 | 14:09

أعرب رئيس الوزراء السنغافوري "لي هسين لونج" اليوم الثلاثاء عن تعازيه لنظيره الهندي "ناريندرا مودي" عقب انهيار جسر "موربي" المعلق في غرب البلاد الذي راح ضحيته أكثر من 130 شخصا.

وقال لي في خطاب بعثه لمودي نقله راديو شبكة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرته الناطقة بالإنجليزية "لقد شعرت بالحزن عندما علمت بانهيار جسر موربي في ولاية جوجارات ووقوع خسائر في الأرواح .. وبالنيابة عن حكومة سنغافورة، أود أن أتقدم بأحر التعازي والمواساة لعائلات الضحايا.. إن أفكارنا مع الشعب الهندي خلال هذا الوقت وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

من جانبها، قالت وزارة الخارجية السنغافورية إنه لم ترد تقارير في الوقت الحالي عن وجود سنغافوريين من بين ضحايا الحادث، مشيرة إلى أنها تراقب تطورات الوضع عن كثب.. وأضافت أن القنصلية العامة ل سنغافورة في مدينة "مومباي" الهندية على اتصال وثيق مع السلطات المحلية.

وكانت الشرطة الهندية قد اعتقلت أمس الإثنين، 9 أشخاص على خلفية حادث انهيار الجسر ، من بينهم مسئولين بالشركة التي قامت بأعمال صيانة للجسر ومحصلو تذاكر وأفراد أمن كانت مهمتهم السيطرة على الحشود.

وكان قرابة 500 شخص على جسر "موربي" المعلق يؤدون طقوسا لمهرجان ديني عندما انقطعت الأسلاك التي تدعمه، ما أدى إلى انهيار الهيكل بكامله في النهر.

ويقع الجسر في "موربي" على مسافة 200 كيلومتر غرب "أحمد آباد" المدينة الرئيسية في ولاية "جوجارات" بغرب البلاد، على ارتفاع 233 مترا.

أضف تعليق