قمة مصرية سودانية فى القاهرة بعد غد الاثنين

قمة مصرية سودانية فى القاهرة بعد غد الاثنينقمة مصرية سودانية فى القاهرة بعد غد الاثنين

* عاجل17-3-2018 | 21:12

 كتب: عاطف عبدالغنى
صرح السفير السوداني فى مصر عبدالمحمود عبدالحليم، أن الرئيس عمر البشير سيزور القاهرة بعد غد الاثنين، وسيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وأضاف السفير فى تصريحات صحفية أن أجندة القمة السودانية المصرية في القاهرة، سوف تتضمن الحراك الذى تواصل منذ لقاء أديس أبابا (بين البشير والسيسي) في إطار جهود إزالة العقبات وتوطيد دعائم علاقات التعاون الثنائي".
وقال عبدالحليم إن الزيارة تستغرق يوما واحدا، في إطار التواصل المستمر بين القيادتين لحل القضايا العالقة وتعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.
وجدير بالذكر أن الرئيسين البشير والسيسي قد عقدا لقاء في يناير الماضي على هامش قمة الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا، واتفقا حينها على إنشاء "آلية تشاورية رباعية" بين وزارتي الخارجية وجهازي المخابرات العامة في البلدين، وهذه الآلية تهدف إلى التعامل مع كافة القضايا الثنائية، وتجاوز جميع العقبات التي قد تواجهها، وفي الـ8 من فبراير الماضي عقد الاجتماع الرباعي في القاهرة، ضم وزيري خارجية مصر والسودان ومديري أجهزة الأمن والمخابرات في البلدين، نوقشت خلاله القضايا العالقة بين البلدين، ورفع تقرير للرئيسين حول النتائج التي توصل لها الجانبان، وتؤكد مصادر دبلوماسية في البلدين أن مخرجات الحوار في الاجتماع الرباعي هي محور زيارة البشير لمصر.
أضف تعليق

إعلان آراك 2