محافظ الدقهلية يؤكد استمرار الجهود للتصدي للبناء المخالف والتعديات بكافة أشكاله

محافظ الدقهلية يؤكد استمرار الجهود للتصدي للبناء المخالف والتعديات بكافة أشكالهمحافظ الدقهلية

محافظات5-11-2022 | 20:25

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، استمرار جهود الوحدات المحلية للتصدي للبناء المخالف والتعديات بكافة أشكالها، لافتا إلى أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة، مشيرا إلى تضافر جهود جميع الأجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وأشار مختار - في تصريحات اليوم السبت - إلى أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأية محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة.. قائلا:"إن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن للنيابة وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر"، مشددا على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري وبكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

وفي هذا الصدد.. أفادت رئيس مركز ومدينة المنصورة رحاب المزين بأنه تم متابعة تنفيذ أعمال فك شدة خشبية وإزالة أعمدة دور خامس علوي بدون ترخيص على مساحة 180 مترا مربعا بقرية شاوة التابعة للوحدة المحلية بكوم الدربي، كما تم متابعة أعمال إزالة 7 أعمدة دور أول علوي خارج الحيز العمراني بذات القرية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمه حيال المخالفين.

ومن جانبه، أوضح رئيس مركز ومدينة ميت غمر عمرو فكري، أنه تم متابعة تنفيذ أعمال فك شدة خشبية وحديدية لصب سقف الطابق الثاني علوى لمبنى بالبر الشرقي، والمبنى مقام بدون ترخيص وخارج الحيز العمراني، حيت تم فك الشدة الخشبية والحديدية وإزالة كافة الأعمال المخالفة بالموقع وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق آخر، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية عن انقطاع المياه عن بعض المناطق بمركز ومدينة أجا، وذلك لمدة 8 ساعات بدءاً من الساعة 9 صباح غدا الأحد، وحتى الساعة 5 مساء نفس اليوم، موضحة أن المناطق المتاثرة بالانقطاع هي: شارع الحناوى – شارع بدير الدومانى – شارع الطيب – شارع غرب المحكمة – شارع أبو السعد – شارع خيرى – منطقة البيلوق – شارع الموقف القديم، لافتة إلى أن سبب انقطاع المياه لربط عدد 7 قطعيات على خط 6 بوصة بلاستيك الجديد.

وأكدت الشركة سرعة انهاء الاعمال خلال الفترة الزمنية المحددة وعودة المياه مرة أخرى حرصا على توفير مطالب واحتياجات المواطنين، مهيبة بالمواطنين قاطني المناطق المتأثرة بانقطاع المياه عنها وكذا الهيئات والمصالح والمستشفيات والمخابز ضرورة العمل باتخاذ مايلزم لتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، مضيفة أنه تم توفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2