حملات موسعة بالدقهلية والأقصر والوادي الجديد لرفع أطنان من المخلفات

حملات موسعة بالدقهلية والأقصر والوادي الجديد لرفع أطنان من المخلفاتحملات موسعة بالدقهلية والأقصر والوادي الجديد لرفع أطنان من المخلفات

محافظات7-11-2022 | 17:52

شنت القيادات التنفيذية في عدة محافظات حملات تموينية للتأكد من جودة السلع المعروضة للمواطنين، بجانب حملات نظافة لرفع نواتج تطهير الترع والمصارف والتخلص الآمن من المخلفات الزراعية، للحد من انتشار حرائق مزارع النخيل، حفاظًا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة وترشيد جهود الحماية المدنية.

ففي محافظة الأقصر، شنت مديرية التموين حملة موسعة على الأسواق والمحلات التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية، أسفرت عن ضبط صاحب مصنع أغذية غير مرخص بناحية البغدادي وبحوزته 3.750 طن سلع غذائية منتهية الصلاحية قبل إعادة تدويرها.

وذكرت المديرية - في بيان صادر اليوم الاثنين - أن ذلك جاء بناءً على تعليمات المحافظ مصطفى ألهم، بمراقبة الأسواق والمحال التجارية للتأكد من جودة السلع المعروضة للمواطنين.

وفي محافظة الدقهلية، أعلن المحافظ الدكتور أيمن مختار أن إجمالي نواتج التطهير التي تم رفعها حتى الآن بلغت 2,586 طن من إجمالي 20 ترعة وجنابية في 12 مركزًا على مستوى المحافظة في المرحلة الأولى، مؤكدًا، بحسب بيان اليوم، أن ملف تحسين البيئة والارتقاء بمستوى النظافة من أولويات الدولة لتوفير بيئة صحية للمواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح وكيل وزارة الري بالدقهلية، مجدي الشحات، أن الترع والجنابيات التي تم رفع نواتج التطهير منها هي: البحر الصغير وترعة أم جلاجل وترعة شلبي وترعة المكباتي والبحر الصغير ورياح بلقاس وترعة الساحل الوسطي وترعة بوشه وترعة سيدي صالح وابو جلال وبحر شبين وبحر حفير شهاب الدين والرياح التوفيقي وجسر ترعة الوهية وترعة البوهيه وترعة المسلمانية وترعة الشيخ سراج.

وفي محافظة الوادي الجديد، انطلقت حملة نظافة موسعة للتخلص الآمن من المخلفات الزراعية من الأماكن المخصصة للتجميع بمركز باريس لنقلها وإعادة تدويرها بالتنسيق مع جمعيات تنمية المجتمع المحلي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2