أسباب ألم في عظمة الوجه تحت العين

أسباب ألم في عظمة الوجه تحت العينصورة ارشيفية

منوعات8-11-2022 | 12:52

نشرت جريدة ذا صن تقريراً عن ألم في عظمة الوجه تحت العين يترواح ما بين ألم خفيف وألم شديد، وهذا الألم له العديد من الأسباب ولكن ما هي أسباب ألم في عظمة الوجه تحت العين...

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لظهور هذا الألم ومنها نذكر ما يلي....

اعراض الجيوب الانفية على العيون كثيرة فعلى سبيل المثال إلتهاب الجيوب الأنفية من الأسباب التي تؤدي لشعور ب ألم في عظمة الوجه تحت العين، فإلتهاب الجيوب الأنفية تسبب بحدوث تورم في هذهِ الجيوب والسبب في ظهور هذا الورم هو تراكم المخاط داخل هذهِ الجيوب، وهذا التورم في الجيوب الأنفية يسبب بظهور ألم حاد في عظمة الوجه تحت العين.

خراج السن أيضًا من ضمن الأسباب التي تؤدي لظهور ألم في عظمة الوجه تحت العين، فإلتهابات الفم التي ينتج عنها ألم في الأسنان تنتشر إلى عظمة تحت العين وتسبب بالتالي بظهور ألم شديد.

أمراض المفصل الصدغي الفكي كحدوث تلف أو تمزق، أو حدوث إصابات الفيزيائية، وينتج عن هذهِ الإصابة حدوث طقطقة بالفك عند تحريكه، ومن المحتمل ان ينتشر ألم هذا الفك وصولاً إلى العظمة الموجودة تحت العين مما يسبب بالتالي ألام شديدة.

ألم العصب الثلاثي التوائم هو ذلك الألم الناتج عن الأمراض المزمنة، وهذا الألم يظهر في ثلاثة أعصاب من الوجه، وإحدى هذهِ الأعصاب يمتد إلى منطقة تحت العين، وهذا الألم يسبب ضغط شديد على الأعصاب الموجودة تحت العين أو يسبب تلف فيها.

صرير الأسنان من ضمن الأسباب التي تؤدي للشعور ب ألم في عظمة الوجه تحت العين، كما وتسبب ألم في الفك والرأس.

هناك بعض الأسباب الأخرى التي تسبب الشعور ب ألم في عظمة الوجه تحت العين، ومن هذهِ الأسباب نذكرمنها ما يلي:

القيام بالعمليات الجراحية بالأسنان فهذهِ العمليات تسبب بظهور بألام في عظمة الوجه وخصوصًا في منطقة تحت العين.

أمراض الشريان التاجي هي من ضمن الأمراض التي تؤدي لظهور ألم في عظمة العين تحت الوجه.

إلتهابات الغدد اللعابية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2