الأبيض: لبنان دائما بخير طالما مصر بخير

الأبيض: لبنان دائما بخير طالما مصر بخيرعلم لبنان

عرب وعالم9-11-2022 | 13:27

شكر وزير الصحة اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال، فراس الأبيض، باسم رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، وباسم حكومة تصريف الأعمال "رئيس الجمهورية العربية المصرية عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية وقوفهما الدائم إلى جانب لبنان، ودعمه على الصعد كافة، قائلا "العلاقة المميزة التي تربط لبنان بمصر، تتجلى في أبهى حللها..لبنان دائما بخير طالما مصر بخير".

استلم لبنان، صباح اليوم الأربعاء، 27 طنا من الأدوية واللقاحات والمستلزمات الطبية اللازمة لمكافحة الكوليرا من جمهورية مصر العربية، فقد وصلت طائرة عسكرية مصرية إلى مبنى الشحن الجوي في مطار رفيق الحريري الدولي وعلى متنها المساعدات.

استقبل المساعدات المصرية الأبيض، وسفير مصر في لبنان ياسر علوي والأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، وأركان السفارة المصرية، ومسؤولون من وزارة الصحة.

وقال الأبيض في تصريح صحفي: "يوم مبارك بدأ بوصول المساعدات الأولى لمكافحة الكوليرا من الأشقاء في البلاد العربية، ودائما مصر هي أول الداعمين للبنان خلال كل محنة، نحن نتذكر المساعدات التي وصلتنا من جمهورية مصر العربية خلال جائحة كورونا، ومن ثم بعد انفجار مرفأ بيروت أكثر من 500 طن من المساعدات، والآن كذلك خلال أزمة الكوليرا وصلنا 27 طنا من المساعدات الطبية واللقاحات، التي نحن في أمس الحاجة لها، وسيكون لها دور كبير في الجهود التي تبذلها وزارة الصحة للحد من انتشار الكوليرا في لبنان".

وأعلن الأبيض أن المساعدات ستنقل إلى مستودعات وزارة الصحة اللبنانية، على أن يبدأ توزيعها غدا على المستشفيات سواء الحكومية منها أو الميدانية، التي تستقبل حاليا مرضى الكوليرا.

وكان قد تمنى الرئيس ميقاتي من الرئيس المصري تزويد لبنان بما يحتاج إليه من أدوية ولقاحات لمعالجة وباء كوليرا، خلال اجتماع عقد بينهما، الأربعاء الماضي، في مقر انعقاد القمة العربية في الجزائر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2