الدفاع الروسية تعلن تدمير 3 محطات ردار و4 مدرعات أوكرانية

الدفاع الروسية تعلن تدمير 3 محطات ردار و4 مدرعات أوكرانيةإيجور كوناشينكوف

عرب وعالم10-11-2022 | 18:21

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية في دونيتسك، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف: "أن القوات الروسية كبدت القوات الأوكرانية أكثر من 215 عسكريا ومرتزقا أجنبيًا"، مُشيرًا إلى تدمير 3 محطات ردار مضادة للبطاريات أمريكية الصنع ب دونيتسك ومقاطعتي نيكولايف وخيرسون.

وأضاف: "الوحدات الروسية على محور خيرسون تنفذ تحركات مخطط لها مسبقا نحو مواقع مجهزة على الضفة اليسرى من نهر دنيبر"، مؤكدًا أن القوات الروسية قضت على أكثر من 90 عسكريًا ومسلحًا أوكرانيا في اتجاه كوبيانسك، وتدمير دبابة و4 مدرعات.

و أحبطت القوات الروسية محاولة هجوم أوكرانية على محور كراسني ليمان بدونيتسك، وتم القضاء خلالها على نحو 70 عسكريا أوكرانيا، و3 شاحنات صغيرة، وتم التصدي لجهوم القوات الأوكرانية على محور دونيتسك وقضت المدفعية الروسية وطيران الجيش على 55 مسلحا أوكرانيا ودبابة ومدرعتين.

وتابع كوناشينكوف: "تم تدمير بضربات طيران العمليات التكتيكي وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية مركزين للقيادة للقوات المسلحة الأوكرانية ومرتزقة أجانب قرب نيكولايف بمقاطعة خيرسون، كما تم تدمير 46 وحدة مدفعية و153 موقعا لتجمع الأفراد للقوات الأوكرانية.

ودمر الجيش الروسي 3 محطات رادار مضادة للبطاريات في دونيتسك ومقاطعتي نيكولايف وخيرسون، ومخزن للوقود لتزويد المعدات الأوكرانية، وفي مقاطعة نيكولايف، أسقطت المقاتلات الروسية طائرة أوكرانية من طراز "سو 25"، بالإضافة إلى إسقاط مروحية أوكرانية من طراز "مي 8" وإسقاط 9 مسيرات أوكرانية، وتم اعتراض 21 قذيفة صاروخية من نوع "هيمارس" و"أولخا"، و3 صواريخ مضادة للردارات من طراز "هارم" .

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2