وزيرة الثقافة: إعلان جائزة فاتن حمامة في نهاية مهرجان القاهرة السينمائي الـ 44

وزيرة الثقافة: إعلان جائزة فاتن حمامة في نهاية مهرجان القاهرة السينمائي الـ 44وزيرة الثقافة: إعلان جائزة للفنانة الراحلة فاتن حمامة في نهاية مهرجان القاهرة السينمائي الـ 44

ثقافة وفنون13-11-2022 | 03:53

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، إن دورة مهرجان القاهرة السينمائي الـ 44 ستفتتح اليوم وبها فعاليات كثيرة تتمثل في 108 أفلام من 53 دولة وموزعة على 7 قاعات للسينما.

وأضافت الكيلاني، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر قناة "الحدث اليوم"، أن الفنانة لبلبة ستكون مكرمة من مصر، كما أن هناك جائزة ستعلن نهاية المهرجان للفنانة الراحلة فاتن حمامة، علاوة على جائزة للمخرجة كاملة أبو ذكري.

وأوضحت أن المهرجان له أقسام مختلفة مثل البانوراما والرسمي وآفاق السينما العربية والفيلم القصير وأسبوع النقاد، وهناك قسم يشارك بـ 12 سيناريو وثلاثة أفلام وثلاثة أفلام بعد التطوير يحصلون على دعم وذلك تحت مسمى "أيام الصناعة".

وأشارت إلى أن هناك معرضًا عالميًا من لوكيشن أفلام التصوير للمخرج "بازوليني" وعدد كبير من المحاضرين مع مجموعة من المكرمين في السينما العالمية.

وتطرقت إلى أن هناك ترميمًا لنسختين من الأفلام المصرية وهما "يوميات نائب في الأرياف" وأغنية "على الممر" لعلي عبد الخالق وسيتم عرضهما في المهرجان، كما أن الفيلم المصري المشارك في المسابقة الرسمية اسمه "19 باب" إخراج أحمد عبدالله.

أضف تعليق