وفاء عامر: أتمنى مشاركة عدد أكبر للأفلام المصرية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وفاء عامر: أتمنى مشاركة عدد أكبر للأفلام المصرية في مهرجان القاهرة السينمائي الدوليالفنانة وفاء عامر

ثقافة وفنون13-11-2022 | 20:14

تحدثت الفنانة وفاء عامر في فعاليات افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44 عن مسلسلها الجديد "العيلة دي" وقالت: متبقي 20 يوما في تصوير المسلسل، وليس لدى توقعات للمسلسل، ولكن أتمنى النجاح للمسلسل، وأتمنى أن نكون وفقنا في تقديم عمل يكون داخل كل بيت وأسرة مصرية أو عربية؛ لأنها قضية تواجه الكثير من العائلات العربية، ستدور فكرة المسلسل عن غياب الزوج والمسئولية الملقاة على كتف الأم وهناك أيضاً مجموعة كبيرة جدا من المشكلات التي تواجه زوجي وأخي و حماتي في المسلسل .

وعن حديثها عن الأفلام المصرية المشاركة بالمهرجان قالت: كنت أتمنى أن عدد الأفلام المشاركة تكون أكثر من 6 أفلام في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لأن هناك دورات سابقة كان يشارك بها الفنانون بفيلمين أو أكثر ، فلذلك أتمنى زيادة عدد الأفلام المصرية المشاركة بالمهرجان الدورة المقبلة.
انطلقت مساء اليوم الأحد الموافق 13 نوفمبر، فعاليات الدورة 44 ل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر.

يعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من ضمن خمسة عشر مهرجانًا قد صنفت ضمن الفئة "أ"، وهو مهرجان الأفلام الأقدم اعتمادًا دوليًا في العالم العربي وأفريقيا والشرق الأوسط، وهو كذلك أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

أضف تعليق