ديسمبر المقبل.. انعقاد الاجتماع الثامن للجنة الحكومية الروسية الإثيوبية بـ أديس أبابا

ديسمبر المقبل.. انعقاد الاجتماع الثامن للجنة الحكومية الروسية الإثيوبية بـ أديس أباباديسمبر المقبل.. انعقاد الاجتماع الثامن للجنة الحكومية الروسية الإثيوبية بـ أديس أبابا

عرب وعالم14-11-2022 | 20:41

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين: "الاجتماع الثامن للجنة الحكومية الروسية الإثيوبية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني والتجاري، سيعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر.

وفي وقت سابق اليوم، استقبل نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، السفير الإثيوبي لدى روسيا، أليمايهو تيجينو في موسكو، حيث جاء في بيان الوزارة: "تضمن الاجتماع مناقشة مستفيضة لقضايا تعزيز التعاون الروسي الإثيوبي متبادل المنفعة في مختلف المجالات، مع التركيز على توسيع الشراكة التجارية والاقتصادية والاستثمارية وتعزيز العلاقات الثقافية والإنسانية".

كما أبلغ تيجينو بوجدانوف بتطور الوضع العسكري والسياسي والاجتماعي والاقتصادي في إثيوبيا، والخطوات التي اتخذتها الحكومة لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في منطقة تيجراي الواقعة في شمال البلاد.

وأضافت وزارة الخارجية الروسية: "موسكو أعربت عن دعمها لجهود أديس أبابا من أجل استقرار الوضع تدريجيا في جميع أنحاء إثيوبيا".

يشار إلى أن الاجتماع السابع السابق للجنة الحكومية الروسية الإثيوبية الحكومية عُقد في سانت بطرسبرغ في أكتوبر عام 2019. ثم علق الحدث السنوي بسبب جائحة "كوفيد 19".

أضف تعليق

إعلان آراك 2