كأس العالم 2022.. تعرف على مباريات اليوم الثاني للمونديال أبرزها مواجهة السنغال وهولندا

كأس العالم 2022..  تعرف على مباريات اليوم الثاني للمونديال أبرزها مواجهة السنغال وهولنداكأس العالم 2022

رياضة20-11-2022 | 21:12

تستكمل مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، غدا الإثنين، بإقامة مباريات الجولة الأولى للمجموعتين الأولى والثانية للمونديال.

ويلتقي في تمام الساعة الثالثة مساء بتوقيت القاهرة على استاد خليفة الدولي، منتخب إنجلترا مع نظيره الإيراني في منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية، ويسعى المنتخب الإنجليزي لانطلاقة قوية في بداية مشواره بالمجموعة، فيما يطمح المنتخب الإيراني في تحقيق المفاجأة.

وستكون مواجهة الغد الأولى بين المنتخبين الإنجليزي والإيراني، حيث لم يسبق أن التقيا من قبل سواء على المستويين الرسمي أو الودي.

ويدخل منتخب "الأسود الثلاثة" مونديال قطر بحثا عن لقبه الثاني بعد أن توج بلقب البطولة عام 1966 على أرضه، ولعب منتخب إنجلترا في تاريخ مشاركاته الـ 15 في المونديال 69 مباراة، فاز في 29 لقاء، وتلقى 19 خسارة، وتعادل في 21 مباراة، وسجل لاعبوه 91 هدفا واستقبل 63 هدفا،
فيما يسجل منتخب إيران مشاركته السادسة في تاريخ كأس العالم، وخاض 15 مباراة، حقق الفوز في مباراتين فقط، وتعادل في 4 لقاءات وتلقى 9 هزائم، وسجل لاعبوه 9 أهداف ودخل مرماه 24 هدفا.

ويشهد ملعب "الثمامة" في السادسة مساء الغد مواجهة مرتقبة بين منتخبي السنغال و هولندا في منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى، ويسعى منتخب هولندا في مشاركته الـ 11 في المونديال لتحقيق بداية قوية سعيا للتتويج بلقبه الأول في كأس العالم ولتعويض إخفاق نهائيات أعوام 1974 و1978 و2010، فيما يطمح منتخب السنغال في مشاركته الثالثة إلى تكرار إنجاز نسخة كأس العالم 2002 بالوصول إلى ربع نهائي المونديال.

ولم يتقابل منتخب السنغال مع نظيره الهولندي من قبل سواء على المستويين الرسمي أو الودي.

وفي التاسعة مساء الغد يواجه منتخب أمريكا نظيره الويلزي على ملعب "أحمد بن علي" في منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية، وتعد هذه المواجهة الثالثة بينهما، حيث سبق أن التقيا في مباراتين وديتين الأولى في عام 2003 وحقق المنتخب الأمريكي الفوز على ويلز بهدفين نظيفين، والثانية في عام 2020 وانتهت بالتعادل السلبي.

ويسعى منتخب أمريكا في مشاركته الحادية عشرة إلى محاولة تحقيق إنجاز مماثل لمونديال 1930 عندما حقق المركز الثالث، فيما يشارك منتخب ويلز في المونديال للمرة الثانية في تاريخه، ويأمل في تكرار ما حدث في مشاركته الأولى بمونديال 1958، عندما وصل إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

أضف تعليق