" الضرائب": إلزام جميع الممولين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية منتصف ديسمبر

" الضرائب": إلزام جميع الممولين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية منتصف ديسمبرالضرائب

اقتصاد21-11-2022 | 10:48

أكدت مصلحة الضرائب المصرية" أنه لاتوجد أى استثناءات لأى ممول بالمصلحة من التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، حيث سيتم اكتمال إلزام جميع ممولى مصلحة الضرائب المصرية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى منتصف ديسمبر 2022 .

وشددت المصلحة على أنه على الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بجميع مراحلها سرعة الانضمام للمنظومة حتى لا تقع تحت طائلة القانون.

وقال سعيد فؤاد، مستشار رئيس مصلحة الضرائب العامة إن الفاتورة الإلكترونية تم تطبيقها منذ حوالي سنة ونصف وذلك على 8 المراحل وكل مرحلة لها مراحل فرعية وتم الانتهاء من المرحلة السابعة، والآن نعمل على إتمام المرحلة الثامنة وهي عبارة عن أربع مراحل فرعية تم الانتهاء منها في شهر 11 واعتبارا من 15 ديسمبر سيتم الانتهاء من الفاتورة الإلكترونية على مستوى الجمهورية.

أضاف سعيد فؤاد خلال لقائه في تطبيق زووم ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة سي بي سي الفضائية أن منظومة الفاتورة الإلكترونية عبارة عن عنصرين الأول فاتورة بين بائع وبائع آخر ، وستكون مصلحة الضرائب بتعميمها على الجمهورية بالكامل وتعطي الفرصة لكل أصحاب الأعمال في جمهورية مصر العربية من 15 ديسمبر حتى نهاية ديسمبر بتفعيل الفاتورة الإلكترونية.

أوضح رئيس مصلحة الضرائب العامة أنه على أصحاب الشركات الاعتبارية عمل الفواتير الإلكترونية وإلا لن تقبل جميع الفواتير الورقية في أي جهة حكومية ولن يعتد بها أمام أي جهة حكومية، مضيفا أن شركات الأفراد أو المهن الحرة فهم غير مطالبين بإصدار فواتير ويتم طلب أرجاء المعاملات بايصالات إلكترونية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2