أجهزة وزارة الداخلية تشن حملات أمنية لضبط العناصر الإجرامية

أجهزة وزارة الداخلية تشن حملات أمنية لضبط العناصر الإجراميةأجهزة وزارة الداخلية تشن حملات أمنية لضبط العناصر الإجرامية

حوادث وقضايا22-11-2022 | 15:16

شنت الأجهزة الأمنية ب وزارة الداخلية حملات أمنية ل ضبط العناصر الإجرامية والمحكوم عليهم الهاربين.

ففي محافظة القليوبية، قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة والأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بتوجيه حملة أمنية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزي استهدفت دائرة مركز شرطة طوخ وعددا من الدوائر والأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 19 قضية اتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالها كميات من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة بحوزة 21 متهما، بينهم 6 لهم معلومات جنائية، وتنفيذ 7324 حكما قضائيا متنوعا، وضبط 17 قطعة سلاح ناري وأبيض.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع، ويجري استمرار الحملات.

وفي القاهرة، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخص له معلومات جنائية وبحوزته مبالغ مالية من عملات محلية وأجنبية وهاتف محمول.. وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمبالغ المالية بقصد الاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية.


ومن ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية ب وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة من الأهالي بالعثور على أشلاء لجثة بأحد الشوارع بدائرة القسم.. وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد هوية المجنى عليه وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة شخص له معلومات جنائية بمساعدة قائد مركبة "توك توك" مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس.

كما أمكن العثور على باقي الجثمان كاملاً بأعلى أسطح أحد العقارات الكائنة بدائرة قسم شرطة عين شمس وبه إصابات عبارة عن جرح قطعي وكسور بالرأس والجمجمة وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وعُثر بجواره على "منشار وساطور".. وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترف أحدهما بارتكاب الواقعة، وذلك لوجود خلافات بينه وبين المجنى عليه، حيث قام باستدارجه والتعدي عليه بالضرب على رأسه باستخدام قطعة خشبية التي أودت بحياته حال تواجدهما بمحل العثور على الجثمان وقيامه بتقطيع الأجزاء المعثور عليها ونقلها بمساعدة المتهم الثاني بقصد التخلص من الجثمان على أجزاء للحيلولة دون ضبطه.

وفي السياق، تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخص له معلومات جنائية مقيم بدائرة قسم شرطة المرج حال استقلاله دراجة نارية "بدون ترخيص".

وبمواجهة المتهم اعترف بسرقتها من أمام عقار كائن بدائرة القسم بأسلوب "قطع الأسلاك".. وبتطوير مناقشته أقر بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة الدراجات النارية بذات الأسلوب، وأقر بارتكابه 3 وقائع أخرى، كما تم بإرشاده ضبط الدراجات النارية المستولى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2