جامعة قناة السويس: اتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي الحالي

جامعة قناة السويس: اتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي الحاليجامعة قناة السويس

محافظات22-11-2022 | 22:24

أكد رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، أن الجامعة بدأت اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة كما ورد في اللائحة التنفيذية لإجراء الانتخابات الطلابية داخل الجامعات للعام الدراسي الحالي، وذلك فور اعتماد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور الجدول الزمني لإجراء الانتخابات.

وقال مندور، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إنه تم تشكيل اللجنة العليا للإشراف على العملية الإنتخابية ومتابعتها بالجامعة، مطالبا بتقديم تقرير تفصيلي عن العملية الانتخابية بمراحلها المختلفة مع صدور تقرير يومي من اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات.


وعن الجدول الزمني لإجراء الانتخابات، أشار الدكتور ناصر مندور إلى أنه يتم فتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات بعد غد الخميس، ثم إعلان الكشوف المبدئية يوم 27 نوفمبر، يليها تلقي طلبات الطعون يوم 28 نوفمبر، فيما يتم فحص الطعون المقدمة للجنة العليا للانتخابات يوم 29 نوفمبر ليتم إعلان الكشوف النهائية يوم 30 نوفمبر.

وتبدأ الدعاية الانتخابية في اليوم الأول من شهر ديسمبر المقبل مع إجراء انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم 4 ديسمبر المقبل، ثم تقام انتخابات الإعادة يوم 5 ديسمبر وانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 6 ديسمبر.


كما تقام انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 7 ديسمبر، وتنتهي انتخابات الاتحادات الطلابية بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة وذلك يوم 8 ديسمبر المقبل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2