مصر تستضيف المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2023 لكرة السلة

مصر تستضيف المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2023 لكرة السلةمصر تستضيف المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2023 لكرة السلة

رياضة23-11-2022 | 15:46

أعلن الاتحاد الدولي ل كرة السلة "فيبا" حصول مصر على شرف تنظيم المرحلة الأخيرة والحاسمة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم ل كرة السلة 2023، والتي من المقرر إقامتها أيام 24 و25 و26 من شهر فبراير العام المقبل.

من جانبه، أعرب الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري ل كرة السلة - في بيان اليوم /الأربعاء - عن سعادته وأعضاء مجلس الإدارة بهذا القرار الذي جاء بعد تكثيف مفاوضات وجهود من الجانب المصري للحصول على شرف التنظيم، والذي يعتبر خطوة جديدة نحو تحقيق خطة المجلس لتطوير جميع عناصر اللعبة.

على الجانب الآخر، أوضح الاتحاد الدولي أنه تقرر إسناد تنظيم مباريات المجموعة السادسة ل مصر عقب اجتماع المكتب التنفيذي في الأسبوع الماضي، على أن تستضيف أنجولا مباريات المجموعة الخامسة.

ويتواجد منتخب مصر في المرحلة النهائية من التصفيات ضمن مجموعة تضم كلاً من: جنوب السودان، تونس، الكونغو الديمقراطية، السنغال، والكاميرون، على أن يتأهل منتخبان مباشرة إلى نهائيات كأس العالم مع صاحب أفضل مركز ثالث من بين المجموعتين.

ويأتي المنتخب المصري، قبل انطلاق المرحلة الأخيرة من التصفيات، في المركز الثاني برصيد 16 نقطة خلف منتخب جنوب السودان المتصدر برصيد 17 نقطة ومن بعده منتخب السنغال في المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2