وزيرة الهجرة: الجالية المصرية تحظى بكل ترحيب ورعاية في السعودية

وزيرة الهجرة: الجالية المصرية تحظى بكل ترحيب ورعاية في السعوديةوزيرة الهجرة

مصر27-11-2022 | 05:55

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة: إنها سعدت بلقاء أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية السعودي، خلال زيارتها الأولى للمملكة العربية السعودية.

وقالت وزيرة الهجرة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": إنها لمست فيها أن الجالية المصرية تحظى بكل ترحيب ورعاية في السعودية بلدهم الثاني.

وأضافت وزيرة الهجرة انها فخورة بنتائج الاجتماع مع وزير الموارد البشرية المتمثلة في تشكيل مجموعة عمل مشتركة لتعزيز آليات التعاون في ملف العمالة و الجالية المصرية بالسعودية.

وعقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج أمس السبت، لقاءً مفتوحًا مع عدد من أعضاء الجالية المصرية في مقر القنصلية المصرية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك في جولتها الخارجية الأولى، على رأس وفد يضم ممثلي الجهات التي تقدم خدمات متصلة بالمصريين بالخارج.

شارك في اللقاء السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر في المملكة العربية السعودية، والسفير طارق المليجي قنصل مصر العام بالرياض.

وشارك في اللقاء أيضًا وفد رفيع المستوى من وزارة الهجرة وممثلة وزارة التربية والتعليم مدير إدارة أبنائنا في الخارج، وهيئة جمارك السيارات التابع لوزارة المالية، وهيئة التأمينات الاجتماعية وممثلي البنوك الوطنية، وذلك للرد على استفسارات المواطنين حول التعليم وقانون الإعفاء الجمركي لسيارات المصريين بالخارج، وحل أي تحديات تواجه المصريين بالخارج في المعاملات البنكية وإجراءات التأمين على المغتربين للحصول على مكافأة نهاية الخدمة ومعاش شهري بعد التقاعد، كما شارك ممثلو البنوك في الرد على كافة التيسيرات المقدمة للراغبين في شراء وحدات عقارية في المشروعات الإسكانية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2