أبوظبي تستضيف البطولة العالمية للتراياثلون 2023

أبوظبي تستضيف البطولة العالمية للتراياثلون 2023أبوظبي تستضيف البطولة العالمية للتراياثلون 2023

رياضة28-11-2022 | 13:56

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للتراياثلون، عن تنظيم بطولة أبوظبي العالمية للتراياثلون 2023، والتي تعد ستكون البطولة الافتتاحية لموسم بطولات التراياثلون الدولية يومي 3 و4 مارس 2023.

وتستمر سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للتراياثلون العالمية لعام 2023، من مارس وحتى سبتمبر، وتقام المنافسات في أشهر المدن العالمية.

وتتضمن مدن يوكوهاما اليابانية، هامبورج الألمانية، سندرلاند الإنجليزية، وتقام المحطة الختامية لنهائيات البطولة في بونتيفيدرا الإسبانية في الفترة من 23 و24 سبتمبر 2023.

وتعد استضافة أبوظبي للبطولة الافتتاحية لسلسة بطولات الاتحاد الدولي للتراياثلون 2023، إضافة إلى السجل الحافل الذي تتمتع به العاصمة الإماراتية باستضافة الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية المرموقة.

ويواصل الحدث الرياضي العالمي مسيرته الريادية نحو ترسيخ مكانة أبوظبي العالمية لاستضافة أبرز الفعاليات الرياضية على مستوى المنطقة.

من جهته، قال عارف حمد العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي "نفخر بالعلاقة الوطيدة التي تربطنا بسلسلة مونديال التراياثلون، ويسعدنا الإعلان عن استضافة أبوظبي البطولة الافتتاحية لموسم بطولات التراياثلون الدولية".

وأضاف "الاستضافة تعكس رؤيتنا وامتداد خططنا الطموحة والساعية لمواصلة استقطاب نخبة الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى، والتي ترسخ مكانة إمارة أبوظبي على خارطة الرياضة العالمية".

وأكمل "تعد بطولة أبوظبي العالمية للتراياثلون، حدثا مهماً في التقويم الرياضي في أبوظبي، وتتزايد أهميته بمرور الأعوام، ونحن فخورون بالنجاح الذي حققته استضافة النهائيات لهذا العام".

وتابع "نتطلع بالترحيب مجددا بالرياضيين في مارس المقبل، علما بأن هذه الرياضة شهدت انتشارا واسعا وكبيرا بين مختلف فئات المجتمع".

وأكمل "هذا الأمر يجعلنا نؤكد مجددا على وجود سباقات مجتمعية لمختلف الفئات العمرية تقام على هامش البطولة العالمية، وتمنح الفرصة للجميع للمشاركة جنبا إلى جنب مع أبطال هذه الرياضة من النخبة من مختلف انحاء العالم".

ومن جانبها، قالت ماريسول كاسادو، رئيسة الاتحاد الدولي للتراياثلون، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية "تسعدنا العودة من جديد إلى أبوظبي لنشهد عام رياضي استثنائي من خلال البطولة الافتتاحية لبطولات الاتحاد الدولي للتراياثلون".

وأضافت "كما نثني جميعا على الجهود المتواصلة من مجلس أبوظبي الرياضي والجهات المعنية في أبوظبي والمنظمين على دعم رياضة التراياثلون وتعزيز حضورها على مستوى منطقة الشرق الاوسط وافريقيا".

وتابعت "شارك العديد من أبرز رياضيي التراياثلون العالميين في منافسات نهائيات البطولة 2022 التي اقيمت في جزيرة ياس باي ووترفرونت الأسبوع الماضي".

وأتمت قائلة "نتطلع بتفاؤل وإيجابية، لانطلاق البطولة الافتتاحية لسلسة بطولات الاتحاد الدولي للتراياثلون في مارس القادم في أبوظبي".

ومن المتوقع، أن يستقطب الحدث أبرز أبطال التراياثلون على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، للمنافسة على مختلف السباقات، وتشمل فئات النخبة للرجال والسيدات وتحت 23 سنة، والنخبة بارا للرجال والسيدات، والفئات العمرية، والسباقات المجتمعية".

أضف تعليق