القوى العاملة: نهدف لتدريب وتأهيل وحماية ورعاية العمالة المصرية بالخارج

القوى العاملة: نهدف لتدريب وتأهيل وحماية ورعاية العمالة المصرية بالخارج وزير القوى العاملة حسن شحاتة

مصر29-11-2022 | 15:17

قال وزير القوى العاملة حسن شحاتة إننا نحرص على حماية ورعاية حقوق العمالة المصرية في كافة دول العمل العربية والأجنبية، كما تسعى لتحقيق خطة مستقبلية لتأهيل العمالة المصرية الراغبة في السفر للعمل في تلك الدول على المهن التي يعملون بها وذلك قبل سفرهم.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم /الثلاثاء/ مع شريف عيسى سفير مصر لدى دولة الإمارات وذلك قبل استلامه مهام العمل بالسفارة؛ لبحث سبل التعاون المشترك من خلال مكتب التمثيل العمالي بالامارات، لإيجاد آليات تعاون جديدة من شأنها تذليل كافة العقبات أمام المصريين العاملين هناك والذي يقدر عددهم بـ680 ألف مصري.
وأضاف شحاتة أن الوزارة تحرص أيضًا على التعاون المشترك مع الوزارات المناظرة في دول العمل العربية والأجنبية والتواصل الدائم لحل مشكلات العمالة المصرية وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تواجههم.
وأوضح أن الوزارة تحرص على رعاية وحماية حقوق المصريين العاملين في الخارج من خلال مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات مصر في الدول العربية والأجنبية وعددها 9 مكاتب، حيث تعمل وفق خطة موضوعة لتلبية احتياجات وطلبات العمالة المصرية و تعزيز علاقات العمل فيما بين العمالة المصرية وأصحاب الأعمال والمنشآت.
من جهته.. قدم السفير شريف عيسى الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة على حرصه منذ تولى الحقيبة الوزارية على حماية حقوق العمالة المصرية بالداخل والخارج، مؤكدًا استعداده للتعاون والتنسيق مع الوزارة بمختلف ملفات العمل التي تهم العامل المصري بدولة الإمارات.
ونوه بأنه سيكون هناك تواصل مستمر مع الملحق العمالي الموجود بالسفارة والمشاركة معه في القيام بمهامه بشكل مستمر ودائم، مؤكدًا أن العامل المصري الموجود بدولة الإمارات عامل ذو طبيعة خاصة، يملك من المهارات والأساليب ما يمكنه من آداء العمل بتميز عن غيره من العمالة بداخلها، وبالتالي يجب الاهتمام والحرص على حل مشكلاته وتلبية احتياجاته بما يسهل حياته المهنية داخل الدولة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2